مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

حظيت السندات بإقبال كبير من المستثمرين على المستوى العالمي



الاقتصادي – الإمارات:

حظيت السندات السيادية التي أعلنت عنها إمارة أبوظبي بإقبال كبير من مستثمرين إقليميين وعالميين، حيث سجل طرح السندات أكثر من 600 طلب، تجاوزت قيمتها 17 مليار دولار، وبنسبة تغطية تزيد على 340% من الطرح البالغ 5 مليارات دولار.

وأعلنت أبوظبي عن إغلاق طرحها بنجاح لسندات سيادية بمبلغ 5 مليارات دولار، ولآجال تصل إلى عشر سنوات، موزعة على شريحتين بمبلغ 2.5 مليار دولار لكل منهما، الأولى لأجل 5 سنوات تستحق في 2021، والثانية لأجل 10 سنوات تستحق في 2026.

وتم تسعير تلك السندات في 25 أبريل (نيسان) 2016، بنسبة عائد 2.218% لسندات 5 سنوات، ونسبة عائد 3.154% لسندات 10 سنوات، وذلك بواقع 85 و125 نقطة أساس فوق نسبة عائد سندات الخزينة الأميركية على التوالي.

وقال رئيس دائرة المالية لأبوظبي رياض عبد الرحمن المبارك: "إن إصدار سندات أبوظبي السيادية حظي باهتمام بالغ من المستثمرين، ليؤكد مجدداً المكانة الائتمانية العالية والثقة الكبيرة التي تتمتع بها أبوظبي في السوق العالمية".

وجاء التخصيص النهائي لتوزيع سندات العشرة سنوات بنسبة 62% للمستثمرين العالميين، و6% للمستثمرين الآسيويين، و13% للمستثمرين الأوروبيين، و17% للمستثمرين من المملكة المتحدة، و26% للمستثمرين الأميركيين، و38% للمستثمرين من منطقة الشرق الأوسط.

أما التخصيص النهائي لسندات الخمس سنوات، فجاء بنسبة 53% للمستثمرين العالميين، و15% للمستثمرين الآسيويين، و18% للمستثمرين الأوروبيين، و8% للمستثمرين من المملكة المتحدة و12% للمستثمرين الأميركيين، و47% للمستثمرين من منطقة الشرق الأوسط.

وكانت دائرة المالية لإمارة أبوظبي، عينت كلاً من "بنك أوف أميركا ميريل لينش" و"سيتي غروب" و"جيه بي مورغان" مديرين للاكتتاب، ومحصلين مشتركين، في حين تم تعيين بنوك "أبوظبي التجاري" و"أبوظبي الوطني" و"الخليج الأول" مديرين مشتركين لإصدار السندات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND