تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

من المتوقع نمو سوق خدمات الطعام في الخليج إلى 24.5 مليار دولار



الاقتصادي – الإمارات:

وقعت شركة "يونيكاي للأغذية"، إحدى أكبر شركات منتجات الأغذية في الإمارات، مذكرة تفاهم مع شركة "قطر للأغذية والخدمات"، تهدف إلى توزيع منتجات "يونيكاي" في سوق السلع الاستهلاكية في قطر.

وتم توقيع الاتفاقية في الدوحة، من قبل رئيس مجلس إدارة "يونيكاي للأغذية" مانع محمد سعيد الملا، ورئيس شركة "قطر للأغذية والخدمات" شمس الدين أولاكارا، بحضور الرئيس التنفيذي لـ"يونيكاي" نيراج فوهرا.

وعليه، قال الملا: "نحن نتشارك مع قطر للأغذية والخدمات نفس المعايير العالية في توفير منتجات طازجة، وذات جودة عالية، وإنه لمن دواعي سرورنا التوسع في السوق القطري من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية مع مزود خدمة ذي خبرة واسعة".

وأضاف أن قطاع المنتجات الغذائية هو الأكثر حصانة من التقلبات في الاقتصاد الدولي، مشيراً إلى ذلك في النتائج الطيبة التي حققتها شركة "يونيكاي" مؤخراً.

من جهته، قال أولاكارا: "يزيدنا فخراً أن نتشارك مع أحد أقدم مزودي منتجات الألبان في المنطقة، وسنعتمد على خبرتنا الطويلة التي تتضمن شراكات مع مؤسسات عريقة، لضمان توزيع منتجات يونيكاي بشكل مستمر في قطر".

ووفقاً لتقرير شركة "الماسة كابيتال"، فإنه من المتوقع أن ينمو سوق خدمات الطعام في دول "مجلس التعاون الخليجي" بمعدل نمو سنوي مركب 6.8% ليصل إلى 24.5 مليار دولار بحلول 2018.

يذكر أن "يونيكاي للأغذية" وقعت خلال العام الماضي عدة اتفاقيات داخل الإمارات وقطر والبحرين، وتستهدف توسعة شبكة توزيعها إلى نحو 200 وجهة خلال العام الجاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND