تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

الشيخة بدور القاسمي: ستقدّم هذه الاتفاقية ثقافةً عالميّة للأطفال في منطقة الخليج العربي



الاقتصادي – الإمارات:

أعلنت "مجموعة كلمات" في الشارقة بدء شراكتها مع دار النشر البريطانية "بلومزبري ببليشينغ"، حيث ستشهد علاقة الشراكة هذه تبادل الشركتين عدداً معيّناً من الكتب كل عام لترجمتها ونشرها.

وهذا العام، ستبدأ الشركتان بتبادل 10 كتب لترجمتها ونشرها، وتشمل كتباً للأطفال والشباب، إضافةً لكتب الروايات.

وبهذا الصدد، قال المدير التنفيذي لـ"بلومزبري"، ريتشارد تشاركن: "أصبحت الحاجة اليوم لنقل وتبادل الثقافات والمعلومات بين اللغات أكبر من قبل، وهذا المشروع بين كلمات وبلومزبري يُعد طريقةً لتقريب الثقافات والحضارات، ونحن فخورون ومتحمّسون لتطوير هذا المشروع معاً".

ومن جهتها، قالت المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"مجموعة كلمات"، الشيخة بدور القاسمي: "إن شراكتنا الجديدة مع بلومزبري سيسهم في نشر ثقافة الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي إلى جمهورٍ أوسع وأكبر من الأطفال والشباب، ونأمل أن تمكّننا هذه لشراكة من الوصول إلى عددٍ أكبر من القرّاء كي ننشر المعرفة حول إرثنا الفريد إلى أسواق جديدة".

وأضافت الشيخة بدور: "وستقدّم هذه الاتفاقية ثقافةً عالميّة للأطفال في منطقة الخليج العربي، فعبر ترجمة مجموعة من كتب بلومزبري إلى اللغة العربية، سنخلق قناةً جديدة للتبادل الثقافي، ونساعد الشباب في المنطقة لفهم وتقدير الثقافات الأخرى بشكلٍ أفضل، ومع خبرة وشهرة بلومزبري في عالم النشر الدولي، لا يمكننا التفكير بشريكٍ أفضل لمشروع بهذه الأهميّة".

جدير بالذكر، أن "مجموعة كلمات" تتألف من ناشر كتب الأطفال "كلمات"، ومبادرة "حروف" التي توفّر نظاماً تعليمياً متكاملاً وحديثاً باللغة العربية، و"روايات" المتخصصة في الكتب المتألفة من فصول والتي تستهدف البالغين والشباب.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND