تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ينص المشروع المشترك على إنشاء مصنع للصلب



الاقتصادي – الإمارات:

وقعت شركة "دبي للاستثمار" اتفاقية مشروع مشترك مع شركة أبوظبي الوطنية لمواد البناء "بلدكو"، لإنشاء مصنع للصلب باستثمارات تبلغ 250 مليون درهم، في منطقة مصفح الصناعية بأبوظبي.

وقال العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين لـ"دبي للاستثمار" خالد بن كلبان: "يمثل المشروع المشترك خطوة كبيرة إلى الأمام ليس فقط على صعيد تلبية الطلب المحلي على الصلب في ظل النشاط العقاري بالإمارات، ولكن أيضاً لمواكبة متطلبات السوق المتزايدة على الصلب على مستوى المنطقة ككل".

وتشارك "دبي للاستثمار الصناعي" المملوكة بالكامل لـ"دبي للاستثمار" بحصة 51% من المشروع المشترك، فيما تشارك "بلدكو" بالحصة المتبقية.

ووقع الاتفاقية من جانب "دبي للاستثمار الصناعي"مدير عام الشركة محمد الرقباني، ومن جانب "بلدكو" عضو مجلس إدارة الشركة ناصر سيف المنصوري.

وسينتج المصنع الجديد، المتوقع بدء تشغيله بحلول نهاية 2017 في منطقة مصفح بمدينة أبوظبي الصناعية الثالثة، حوالي 300 ألف طن متري سنوياً من قضبان الصلب المقوى، عند تشغيله بطاقته الإنتاجية الكاملة.

وتشير توقعات اقتصادية متخصصة، إلى أن قطاع صناعة الصلب في الإمارات شهد نمواً مضطرداً وثابتاً خلال الأعوام الماضية، وسيشهد نمواً متزايداً خلال الأعوام القادمة، جراء الطلب المتزايد عليه من قطاعات النفط والغاز والبناء، والحاجة المتوقعة لمشاريع البنية التحتية التي يتطلبها معرض "إكسبو 2020".

يذكر أن "دبي للاستثمار" تمتلك محفظة قوية في مجال مواد البناء، وتأتي الشراكة مع "بلدكو" كبادرة استراتيجية مهمة من شأنها أن تعزز مكانة الشركة في هذا القطاع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND