مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

ستسدد الشركة 163 مليون درهم إلى الدائنين التجاريين



الاقتصادي – الإمارات:

أعلنت شركة "ليمتلس" للتطوير والاستثمار العقاري، أنها ستسدد 2.07 مليار درهم (563.6 مليون دولار) من مديونياتها لبنوك ودائنين تجاريين خلال مايو (أيار) الجاري، قبل حلول موعد استحقاقها، بعدما توصلت لاتفاق إعادة هيكلة مع المقرضين.

وبموجب الاتفاقية ستدفع الشركة 4.45 مليار درهم متبقية من قرض بنكي على 3 دفعات في ديسمبر (كانون الأول) 2016، و2017 و2018، وستدفع 2.07 مليار درهم، تغطي القسط الأول و80% من القسط الثاني بشكل فوري.

وسيتم دفع 1.9 مليارات إلى بنوك، تغطي 43% من قيمة القرض المتبقي، وكذلك سداد 163 مليون درهم إلى الدائنين التجاريين، ما يشكل 28% من قيمة المبلغ التي تدين به لهم.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الشركة علي راشد لوتاه، عن سعادته بالتوصل إلى اتفاقية ناجزة مع المقرضين حول إعادة هيكلة مالية، مشيراً إلى أنه فخور بالتمكن من التفوق على الخطة بسداد جوهري سيغطي القسط الأول قبل سبعة شهور من موعد استحقاقه، و80% من قيمة القسط الثاني قبل أكثر من 18 شهراً.

وفي 2015، كشفت شركة "ليمتلس" عن عزمها تسديد 2.07 مليار درهم من مديونياتها للبنوك والدائنين التجاريين، قبل 18 شهراً من موعدها.

وأوضحت الشركة حينها، أنها ستسدد 1.9 مليار درهم من مديونياتها إلى البنوك، التي تشمل سداداً مبكراً لديونها المصرفية بنحو 411 مليون درهم، كما سترد نحو 176 مليون درهم للدائنين التجاريين.

يشار إلى أن، "ليمتلس" ستركز خلال المرحلة القادمة، على تطوير أصولها في دبي، للاستفادة من الأداء القوي للسوق العقارية المحلية، لاسيما مع تميّز الأراضي التي تمتلكها الشركة، بالقرب من "مطار آل مكتوم الدولي"، والموقع المخصص لإقامة معرض "إكسبو 2020".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND