تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يضم مجلس سيدات أعمال دبي نحو 500 سيدة أعمال



الاقتصادي – الإمارات:

أكدت سيدات أعمال مشاركات في جلسة حوارية نظمتها "مؤسسة دبي للمرأة"، بعنوان "المرأة الإماراتية في مجالس الإدارة"، جدارة المرأة بأن تكون عضواً في مجالس إدارة الشركات، من خلال توافر الكفاءة العلمية والإدارية والقيادية، مشيرة إلى وجود 22 ألف امرأة في الإمارات يُدرن رؤوس أموال بقيمة 18 مليار درهم.

وشددت سيدات الأعمال على ضرورة دعم ورعاية القيادة للمرأة، التي رأت فيها الكفاءة التي تؤهلها لشغل نحو 27.5% من الحقائب الوزارية في الدولة.

وأشارت سيدات الأعمال إلى دراسات أثبتت أن وجود المرأة في مجالس إدارة الشركات يزيد من عائدات هذه الشركات وربحيتها.

واعتبرن اعتماد حصص للمرأة في مجالس الإدارة، خطوة تساعد المرأة على إثبات قدرتها على المساهمة الفعالة في تلك المجالس.

بدورها، كشفت "غرفة تجارة وصناعة دبي"، أن نسبة تمثيل المرأة في مجالس إدارة الشركات في الإمارات تبلغ نحو 1.5%، لافتة إلى أن مجلس إدارة الغرفة يضم أربع نساء منذ 15 عاماً، وأنه لا يوجد عدد محدد لعضوية "غرفة دبي" من النساء، لكن "مجلس سيدات أعمال دبي" التابع للغرفة يضم في عضويته نحو 500 سيدة أعمال.

وأوضح المدير العام للغرفة حمد بوعميم، أن المرأة في الإمارات مؤهلة لتولي أعلى المناصب الإدارية في المؤسسات، مشدداً على وجوب أن تدرك الشركات والمؤسسات القيمة المضافة التي تمثلها المرأة.

وأضاف بوعميم أن نسبة تمثيل المرأة في مجالس إدارة الشركات في الإمارات تبلغ نحو 1.5%، مؤكداً السعي لبلوغها 20% خلال الأعوام القادمة.

يشار إلى أن المرأة الإماراتية تمثل نحو 66% من مجمل القوى العاملة في القطاع الحكومي، ونحو 30% منها تمثل القيادات النسائية التي تتبوأ مواقع صناعة القرار، إذ يضم مجلس الوزراء 4 سيدات، كما تحظى 7 سيدات بعضوية "المجلس الوطني الاتحادي"، بنسبة تمثيل تتجاوز 17% من مجمل مقاعد المجلس الوطني، وهي من أعلى النسب على المستوى الإقليمي والدولي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND