حكومي

آخر مقالات حكومي

ارتفع سعر لتر الجازولين بمشتقاته الثلاثة خلال مايو 16 فلساً



الاقتصادي – الإمارات:

تستعد "لجنة تسعيرة الوقود" لعقد اجتماعها في مبنى "وزارة الطاقة" بأبوظبي غداً، برئاسة وكيل الوزارة مطر حامد النيادي وذلك لتحديد أسعار الوقود في الدولة ليونيو (حزيران) القادم، التي سيتم العمل بها الأربعاء القادم، وسط توقعات بزيادة أسعار الجازولين والديزل.

وتوقع خبراء للنفط أن تواصل أسعار الجازولين والديزل ارتفاعها، بسبب ارتفاع سعر برميل النفط الخام (برنت)، الذي قفز من 42.7 دولاراً بداية مايو (أيار) إلى 50.37 دولاراً الخميس الماضي، إضافة إلي زيادة الطلب الأميركي على الجازولين في الأسواق العالمية، وتراجع إنتاج مصافي النفط في روسيا بسبب إجراء الصيانة الدورية لها، وتقلص صادرات الديزل إلي روسيا.

وأشاروا إلى أن الزيادة في سعر الجازولين قد لا تتعدى عشرة فلوس مقارنة بستة عشر فلساً للشهر الماضي، بينما يرتفع سعر الديزل بنحو 16 فلساً بزيادة كبيرة عن زيادة الشهر الماضي.

وأكد الخبراء، أن مقدار الزيادة في سعر الجازولين والديزل يتم احتسابه وفقاً لمتوسطات الأسعار العالمية، إضافة إلى القيمة التشغيلية لمحطات الوقود التي تحدد لجنة تسعير الوقود قيمتها في كل اجتماع، وهي قيمة ليست ثابتة، ومن المتوقع أن يرتفع سعر لتر الجازولين خصوصي إلى 1.77 درهم والديزل إلى 1.76 درهم.

وارتفع سعر لتر الجازولين بمشتقاته الثلاثة خلال مايو (أيار) الجاري 16 فلساً والديزل 4 فلوس، لتقترب مع أسعار ما قبل التحرير يوليو (تموز) الماضي.

 
يشار إلى أن، أسعار الوقود في الإمارات تسجل ارتفاعاً في أسعار الوقود من يونيو (حزيران) بنسب تتراوح بين 6% للتر للجازولين بأنواعه الثلاثة و10% للتر الديزل، وتستعد محطات الوقود يوم الأربعاء لتطبيق التسعيرة الجديدة التي ستقرها لجنة متابعة أسعار الوقود في اجتماعها غداً.
 
 

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND