مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

سيكون رأسمال الأولي للبنك 367 مليون درهم



الاقتصادي – الإمارات:

أعلنت "مجموعة أبوظبي المالية"، عن تعاونها مع مجموعة "جي إف إتش" البحرينية، لتأسيس بنك إسلامي جديد، في "سوق أبوظبي المالي العالمي".

وأفاد الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة أبوظبي المالية"، جاسم الصديقي، أن رأس المال الأولي للبنك سيكون 100 مليون دولار (367 مليون درهم)، ولم يفصح عن حصة كل شريك فيه.

وبين أن المصرف الجديد سيفتتح قريباً جداً، وسيدار كبنك تجاري يقبل ودائع أوفشور ويتعامل بالدولار.

وحصلت "أبوظبي المالية" و"جي اف اتش" على موافقة مبدئية لتأسيس البنك من "سوق أبوظبي العالمي"، الذي يعتبر ثاني منطقة مالية حرة في الإمارات بعد "مركز دبي المالي العالمي".

وسيكون هذا البنك بحسب وكالة "رويترز"، أول مصرف يؤسس في منطقة "سوق أبوظبي العالمي"، التي اجتذبت حتى الآن شركة "أبردين" لإدارة الأصول، و"ماكوراي كابيتال" لفتح مكاتب لهما.

ورفعت "مجموعة أبوظبي المالية" حصتها مؤخراً في "جي اف اتش" إلى 11.74%، من خلال ذراعها "المتكاملة كابيتال"، وتسعى المجموعتان لفرص مشتركة أخرى.

واشترت المجموعة المقر السابق لشرطة متروبوليتان في لندن مقابل 370 مليون جنيه استرليني (541 مليون دولار)، وتطور المجموعة شققاً فاخرة بجوار قصر باكنجهام الملكي.

وتدير المجموعة أصولاً بقيمة 3.5 مليار دولار منذ أن تأسست خلال 2010، وتتوقع مضاعفة هذا الرقم بحلول نهاية 2016 وزيادته إلى ثلاثة أمثاله بحلول 2020.

وتسعى "أبوظبي المالية" لتنفيذ استثمارات جديدة، فهناك عدة صفقات (عقارية وأخرى للخدمات المالية) تعمل عليها المجموعة، مرجحةً أن يكون النصف الثاني 2016 أكثر نشاطاً.

وتتطلع المجموعة إلى عمليات استحواذ داخل الإمارات وخارجها، بما في ذلك شرق أوروبا، حيث توجد لها استثمارات بالفعل لكنها لم تضع هدفاً محدداً للاستثمارات يتعلق بالقيمة.

وستقوم شركة "المتكاملة كابيتال" ذراع المجموعة في أسواق رأس المال، والتي شاركت في قيادة إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار عن شركة "الاتحاد للطيران" الأسبوع الماضي، بدور مشابه في إصدار صكوك إقليمي قادم لمجموعة مالية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND