حكومي

آخر مقالات حكومي

تعيين حاملي شهادة الثانوية العامة كافة على الدرجة السابعة



الاقتصادي – الإمارات:

قرر الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو "المجلس الأعلى" حاكم الشارقة، نقل جميع موظفي حكومة الشارقة إلى الدرجة الثامنة، فضلاً عن رفع الحد الأدنى لسقف الراتب للموظف والمتقاعد ليصبح 12 ألف درهم.

وقال الشيخ القاسمي "لقد طلبنا من دائرة الموارد البشرية بإمارة الشارقة إلغاء الدرجات الدنيا كافة في حكومة الإمارة، ونقل جميع الموظفين إلى الدرجة الثامنة وبمرتب شهري كحد أدنى يصل إلى 12 ألف درهم، وذلك من أجل توفير العيش الكريم والحياة الرغيدة لجميع فئات المجتمع".

وتابع "كما قررنا تعيين حاملي شهادة الثانوية العامة كافة على الدرجة السابعة، ورفع من تم تعيينهم على الثامنة إلى الدرجة السابعة، وبذلك سنستقطب أكبر عدد ممكن من حملة الثانوية للعمل في حكومة الشارقة، حيث أصبح الراتب مجزياً".

وأشار الحاكم إلى أن هناك نحو 8 آلاف حالة في الإمارة ممن يستفيدون من الشؤون الاجتماعية في حكومة الشارقة، وتم الانتهاء من دراسة ما يقارب الـ6 آلاف حالة واعتمادها، وسيتم الانتهاء من الحالات المتبقية بشكل سريع، حيث تم الانتهاء حالياً من الحمرية والمنطقة الشرقية، ومن الدفعة الأولى من مدينة الشارقة.

ولفت القاسمي إلى وجود 2000 حالة ممن هم من غير حاملي الجنسية، يعيشون في الإمارة، ويشكلون جزءاً من هذا المجتمع، لذلك سيتم دعمهم ومساعدتهم.

بدوره، أفاد رئيس "دائرة الموارد البشرية بإمارة الشارقة" طارق بن خادم، أن عدد المستفيدين من القرار سيصل إلى  2310 موظفين ومتقاعدين من الإمارة.

يذكر أن حاكم الشارقة اعتمد مؤخراً قراراً بشمول التأمين الصحي أبناء العاملين في الحكومة من غير المواطنين مهما كان عددهم، وذلك سواء كان الموظف رجلاً أو امرأة، كما قرر سداد قروض الإسكان لموظفي الحكومة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND