تنمية

آخر مقالات تنمية

ارتفع عدد السعوديين العاملين في قطاع التأمين من 3962 خلال 2011 إلى 5706 في 2015



الاقتصادي – السعودية:

كشف رئيس اللجنة العامة لمديري عموم شركات التأمين رائد التميمي، أمس، في افتتاح فعاليات يوم المهنة، أن عدد السعوديين العاملين بقطاع التأمين السعودي خلال الأعوام الخمسة الأخيرة، زاد بنسبة 44%.

وعليه قال التميمي: "أدى ذلك إلى زيادة معدلات توطين الوظائف، في قطاع التأمين من 53%، خلال 2011 إلى 59%، من إجمالي عدد العاملين في قطاع التأمين السعودي، البالغ 9.682 بنهاية 2015.

في حين، طالب عدد من المختصين بإعادة النظر في وضع شركات التأمين، وذلك بعد رفعها أسعار التأمين على المستهلكين في المملكة، مشددين على ضرورة أن تتولى "وزارة التجارة والاستثمار"، مسؤولية متابعة شركات التأمين ورفعها الأسعار، في الوقت الذي نادى فيه بعضهم، بأهمية إعادة دراسة وضع شركات التأمين، ومعرفة أسباب الخسائر التي تتعرض لها، فضلاً عن المطالبة بخفض أسعار التأمين بما في ذلك السيارات.

وأعتبر التميمي، أن قطاع التأمين السعودي يعد أحد القطاعات المهمة للتوطين، ويوفر تنوعاً كبيراً، في الوظائف وفرصاً غير محدودة للتطور، وبناء مسيرة مهنية متميزة، تقترن بفرص كبيرة للتدريب وتنمية المهارات.

مشيراً إلى أن قطاع التأمين، قادر على جذب مجموعة كبيرة من الكفاءات السعودية المتخصصة، وتلك التي تبحث عن فرص لدخول القطاع، من خلال ما تعرضه الشركات من وظائف جديدة.

يشار إلى أن حجم التأمين في 2015، بلغ 35.6 مليار ريال، في حين بلغ عدد العاملين في القطاع 9682 موظفاً.

يذكر أن، نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودية "ساما" عبدالعزيز الفريح، كشف أمس عن اتفاقية بين المؤسسة و"وزارة التجارة"، بخصوص تصفية شركات التأمين الخاسرة لأكثر من 50%، من رأس مالها، وذلك بالتزامن مع منح "وزارة التجارة"، مهلة عام للشركات الخاسرة المدرجة في سوق الأسهم، لتصحيح أوضاعها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND