تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيضم المجمع 4,660 وحدة سكنية جديدة قيد البناء



الاقتصادي – الإمارات:

بلغت قيمة الاستثمارات المستأجرين في المرافق والمصانع داخل "مجمع دبي للاستثمار" نحو 47 مليار درهم، وتتجاوز المساحة الإجمالية المتاحة لهذه المشاريع المستقبلية 20 مليون قدم مربعة.

وبين مدير عام المجمع عمر المسمار لصحيفة "الخليج"، أن المجمع يشهد سلسلة من المشاريع الجديدة، التي تشمل نحو 8 فنادق، إضافة إلى شقق فندقية مفروشة، لتوفير تسهيلات إضافية وخيارات الإقامة بأسعار معقولة للمقيمين والزوار والسياح، وستكون هذه الوحدات جاهزة بحلول 2018 ومنها 460 وحدة فندقية و250 فيلا.

كما سيضم المجمع أيضاً 4,660 وحدة سكنية جديدة قيد البناء، لتلبية الارتفاع في الطلب، إضافة إلى زيادة عدد المدارس ومرافق الرعاية الصحية والمكاتب، التي سيتم افتتاحها ضمن المجمع، الذي أصبح يشكل وجهة بارزة للعمل والإقامة معاً.

وذكر المسمار، أن البنية التحتية في المجمع وصلت إلى مرحلة الاكتمال بنسبة 100%، وعلى مدى 18 عاماً الماضية، تم إنفاق ما يفوق 4 مليارات درهم لتعزيز مستواها والارتقاء بها وفق أعلى المعايير الدولية.

وخلال 2015، صرفت الشركة 36 مليون درهم لتعزيز البنية التحتية، وذلك في مجالات إعادة تأهيل الشوارع وإضاءتها ومحطات الصرف الصحي وباقي الخدمات الأخرى.

وتمكن المجمع من استقطاب نحو 4800 شركة من مختلف القطاعات، تقدم مجموعة من الصناعات الخفيفة والمتوسطة في مجالات الألمنيوم، والصلب، والكيماويات، والأدوية، والمنسوجات، والبلاستيك، والنفط والغاز، والإنشاء ومواد البناء والمقاولات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND