منوعات

آخر مقالات منوعات

يمكّن الحساب العملاء من الاطلاع على قائمة المشاريع الخيرية للجمعيات



الاقتصادي – الإمارات:

أعلن "المشرق الإسلامي"، قسم الخدمات المصرفية الإسلامية في "بنك المشرق"، إطلاق حساب (أحسن) كأول حساب خيري رقمي في دولة الإمارات.

وأفاد الرئيس التنفيذي لـ"بنك المشرق"، عبدالعزيز الغرير، أن الحساب الجديد يأتي بالشراكة مع "جمعية بيت الخير"، و"جمعية دار البر"، و"جمعية الفجيرة الخيرية"، وهي جمعيات متخصصة في تقديم المساعدات المالية والعينية للمحتاجين داخل الدولة وخارجها.

وسيتمكن العملاء عبر الخدمات المصرفية الإلكترونية المتطورة، من الاطلاع على قائمة المشاريع الخيرية التي تديرها الجمعيات الثلاث، بما في ذلك إجمالي مبلغ التبرعات اللازم لإنجاز تلك المشاريع، فضلاً عن إمكانية متابعة عملية التبرع عن كثب والاطلاع على مستوى التقدم في جمع التبرعات.

ويساعد الحساب الخيري الرقمي الجديد على زيادة مستوى الوعي ونشر ثقافة التبرعات والمساعدات الخيرية، خصوصاً لمن يتبرعون بمبالغ قليلة، وإضفاء المزيد من الوضوح على عمليات التبرع النقدي التي يستطيع القيام بها أي متبرع، سواء من عملاء "المشرق" أو "المشرق الإسلامي" أو غيرهم.

وأشار الرئيس التنفيذي للبنك، إلى أن عملاء "المشرق" و"المشرق الإسلامي" يستطيعون التبرع من خلال جهاز الصراف الآلي أو عن طريق الإنترنت أو تطبيق سناب، أما بالنسبة لغير عملاء البنك فيمكنهم أن يفتحوا حساباً إسلامياً فورياً عن طريق موقع البنك الإلكتروني ليتمكنوا من إجراء عمليات التبرع.

يذكر أن دولة الإمارات أصبحت من أكبر دول العالم في العطاء وتقديم المساعدات، وفق وكالات الرصد العالمية، التي أكدت أن دولة الإمارات تأتي في مقدمة الدول من حيث نسبة التبرعات إلى دخل الفرد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND