تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تبلغ حصة مجموعة دبي في شعاع 48.36%



الاقتصادي – الإمارات:

اتفقت "مجموعة دبي المصرفية" التابعة لـ"مجموعة دبي" على بيع حصتها البالغة 48.36% في شركة "شعاع كابيتال" إلى "مجموعة أبوظبي المالية"، ويتوقف إتمام عملية البيع على موافقات الجهات التنظيمية.

ومن خلال الشركات التابعة لها، تمتلك "مجموعة أبوظبي المالية" خبرات واسعة في عدة قطاعات أساسية تشمل العقارات، والتمويل، وأسواق رأس المال وغيرها من أنشطة الخدمات المالية.

وبمجرد استكمال هذه الصفقة، ستعمل المجموعة على استكشاف فرص التعاون مع "شعاع" عبر جميع قطاعات أعمال الشركة، فضلاً عن تعزيز تدفق صفقات "شعاع" من خلال الاعتماد على الشبكة الواسعة للمجموعة.

وبين رئيس مجلس إدارة "مجموعة دبي"، فاضل العلي، أن بيع حصة "مجموعة دبي المصرفية" في "شعاع" يأتي ضمن إطار اتفاقية إعادة الهيكلة للمجموعة، وأن وجود شريك مثل "مجموعة أبوظبي المالية" سيدعم تطور "شعاع" المستقبلي وخطط نموها طويلة الأمد.

 ورأى الرئيس التنفيذي لـ"أبوظبي المالية"، جاسم الصديقي، أن الاستحواذ سيضمن للمجموعة حصة كبرى في واحدة من أقوى مؤسسات الخدمات المالية بمنطقة الشرق الأوسط.

بدوره، اعتبر العضو المنتدب في شركة "أبوظبي الوطني للخدمات المالية"، محمد علي ياسين، أن الصفقة تعزز محفظة "مجموعة أبوظبي المالية" وتدخلها أسواق خارجية كالسوق السعودي، خاصة وأن شركة "شعاع كابيتال" لديها ترخيص فيه.

وشهدت "أبوظبي المالية" نمواً سريعاً منذ تأسيسها، حيث فاقت قيمة أصولها المدارة 3.5 مليار دولار خلال فترة قياسية.

وكان النصف الأول 2016 إيجابياً للغاية بالنسبة للمجموعة التي نجحت بزيادة حصتها في مجموعة "جي إف إتش المالية"، وكشفت النقاب عن خططها والحصول على الموافقة لإعادة تطوير موقع "نيو سكوتلاند يارد" في لندن.

كما أعلنت عن نيتها إطلاق مصرف إسلامي في "سوق أبوظبي العالمية" بالتعاون مع مجموعة "جي إف إتش المالية"، وشاركت في إدارة صفقة إصدار السندات بقيمة 500 مليون دولار والتي تشكل الأداة التمويلية الرئيسة لشركاء "الاتحاد للطيران".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND