نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

شكّلت الطائرة مصدر إلهام للجيل الجديد من المبتكرين والتقنيين



الاقتصادي – الإمارات:

هبطت طائرة "سولار إمبلس 2" العاملة بالطاقة الشمسية والتي حطمت جميع الأرقام القياسية حتى الآن، في مدينة نيويورك بعد إكمالها أحدث جزء في رحلتها الرامية إلى التحليق حول العالم دون استخدام قطرة وقود.

وكان في استقبال الطائرة عند وصولها إلى "مطار جون إف كنيدي الدولي" ممثل عن شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الشريك المستضيف للطائرة.

وأفاد القنصل العام لدولة الإمارات في نيويورك، ماجد حسن السويدي، أن الإمارات أعلنت التزامها الصريح بأن تصبح دولة رائدة عالمياً في سياق معرفة وتطوير وتنفيذ الطاقة المتجددة، وأن مبادرات مثل تلك، تدفع لتوسيع نطاق البحوث والتطوير والإبداع البشري لريادة تكنولوجيات جديدة تقرب الجميع من تحقيق مستقبل مستدام.

بدوره قال حسن الرديني، الموظف في شركة "مبادلة للتنمية"، وسفير الشباب الإماراتي ضمن فريق عمل الطائرة في رحلتها حول العالم: "أثبتت طائرة سولار إمبلس 2 بأن التحليق باستخدام الطاقة الشمسية ومن دون قطرة وقود واحدة هو أمر واقعي يمكن تنفيذه وليس مجرد أحلام أو تطلعات مستقبلية، كما شكّلت الطائرة بمختلف مراحل رحلتها مصدر إلهام للجيل الجديد من المبتكرين والتقنيين للمشاركة في جهودنا الرامية إلى تحقيق الريادة في زيادة حصة مصادر الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الخاص بنا".

يذكر أن طائرة سولار إمبلس بدأت رحلتها التاريخية من العاصمة الإماراتية أبوظبي في مارس (آذار) 2015، وشمل مسارها التوقف في كل من عُمان والهند والصين واليابان.

 وأكملت الطائرة النصف الأول من رحلتها حول العالم في وقت متأخر من الصيف الماضي، بعد أن حطمت عدة أرقام قياسية في تحليقها لمسافة 7212 كيلومتراً عبر المحيط الهادئ من اليابان إلى هاواي، ومن المتوقع أن تعود طائرة سولار إمبلس إلى أبوظبي في يوليو (تموز) أو أغسطس (آب) 2016.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND