تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

إعادة تشكيل مجلس جامعة الإمارات برئاسة النعيمي



الاقتصادي – الإمارات:

اعتمد "مجلس الوزراء" عدة قرارات في السياسات الحكومية والشؤون التشريعية والتنظيمية، من بينها تعيين علي راشد النعيمي كرئيس أعلى لـ"جامعة الإمارات".

كما اعتمد المجلس، إعادة تشكيل مجلس "جامعة الإمارات" برئاسة علي النعيمي، وتعيين محمد البيلي، في وظيفة مدير عام للجامعة.

وتأتي هذه القرارات بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وأوامر من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، حاكم دبي.

يشار إلى أن علي النعيمي حاصل على شهادة البكالوريوس والماجستير من "جامعة ولاية بورتلاند"، الولايات المتحدة، وشهادة الدكتوراه من "جامعة الإمام محمد بن سعود" بالسعودية.

يتولى أيضاً منصب مدير عام "مجلس أبوظبي للتعليم"، ويتمتع بخبرات أكاديمية واسعة حيث بدأ رحلته في التدريس 1991 مدرساً مساعداً بقسم المناهج وطرق التدريس، ولا زال يشغل هذا المنصب إلى اليوم.

ومنذ 1992 حتى 1994 عمل النعيمي كمساعد العميد لشؤون البحث العلمي في كلية التربية، وشغل منصب نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة في "جامعة الإمارات" بين 1994 و1999.

تسلم بعدها منصب نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية في "جامعة الإمارات" بين 1999 و2004، شغل بعدها لعام واحد منصب نائب مدير "جامعة الإمارات"، ليعين بعدها مستشاراً لوزير التربية والتعليم حيث عمل لمدة ستة أعوام، وفي 2012 عيّن مديراً لـ"جامعة الإمارات".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND