تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يبلغ حجم محفظة صندوق الاستثمار الإماراتي المصري 29.2 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

أوضحت وزير الاستثمار المصرية داليا خورشيد، أن الاستثمارات الإماراتية في مصر، وصلت إلى 21.9 مليار درهم، موزعة على أكثر من 815 مشروعاً عقارياً وصحياً وزراعياً وسياحياً، وذلك خلال زيارتها الأخيرة لمصر، ولقائها عدداً من رجال الأعمال الإماراتيين والمستثمرين في الدولة.

وبحثت خورشيد أثناء تلك الزيارات، سبل تفعيل "صندوق الاستثمار الإماراتي_المصري"، والذي يبلغ حجم محفظته أكثر من 8 مليارات دولار (29.2 مليار درهم).

وفي لقاء ثنائي مع رئيس مجلس إدارة "ناسداك – دبي" عبد الواحد الفهيم، والرئيس التنفيذي حامد أحمد، بحثت خورشيد الدور الذي يمكن أن تساهم فيه "ناسداك – دبي" ببرنامج الأطروحات الأولية الذي تعده "وزارة الاستثمار" في مصر لجلب المزيد من التدفقات النقدية والاستثمارية لمصر.

وأكدت خورشيد، أن البورصة المصرية ترتبط بتعاون وثيق مع بورصات الإمارات، وأن هناك حالات قيد مزدوجة بين البورصات المصرية ونظيرتها الإماراتية، تسهم في استقطاب الاستثمارات الأجنبية لمصر.

واجتمعت وزير الاستثمار المصرية، في اجتماعين منفصلين مع كل من رئيس "مجموعة الحبتور" خلف الحبتور، والرئيس التنفيذي لـ"مجموعة أبراج الاستثمارية" مصطفى عبد الودود، واطلعت على جدول نشاطاتهما المستقبلية في مصر لا سيما في مجالات الاستثمارات العقارية والسياحية المختلفة.
 
يشار إلى أن الإمارات تحتل المرتية الثانية ضمن قائمة الدول المستثمرة في مصر على مستوى العالم، بقيمة 21,47 مليار درهم (5,84 مليار دولار)، ومن المتوقع نمو الاستثمارات الإماراتية فيها بنحو 30% خلال العامين القادمين، نتيجة رغبة المستثمرين الإماراتيين تنفيذ عدة مشروعات جديدة.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND