حكومي

آخر مقالات حكومي

أصدرت الهيئة اعتمادات وتراخيص لـ20 منطقة هبوط



الاقتصادي – الإمارات:

انتهت "الهيئة العامة للطيران المدني" من ترخيص "مطار جزيرة دلما للعمليات المحلية"، الذي ستُدار عملياته من قبل "مطارات أبوظبي"، والذي يُعد ثاني مطار محلي يعُتمد في الإمارات، بعد "مطار صير بني ياس" الذي تم اعتماده خلال 2014.

وأصدر قسم المطارات في الهيئة، اعتمادات وتراخيص لـ20 منطقة هبوط، خلال العام الماضي، بما في ذلك مهابط الطائرات، والمجالات الجوية التي لا تستخدم للخدمات الجوية.

وأوضحت "الهيئة العامة للطيران المدني" أن الحركة الجوية في الإمارات تشهد نمواً سنوياً بمعدل 7%، مبينة أن هذا النمو المرتفع يستدعي التوجه بقوة نحو التخطيط وإعادة التقييم وزيادة الاستثمار، في النظم الأساسية والعمليات التي تعتمد عليها خدمات الحركة الجوية في الهيئة.

ولفتت إلى أن العقد الماضي، شهد بناء نظام اتصالات وملاحة ومراقبة متطور، لدعم نظام إدارة الحركة الجوية، وتوفير عمليات دقيقة على مدار 24 ساعة، كما نوهت بأنها تلتزم بمعايير عالية المستوى في مجال أمن وسلامة الطيران.

وذكرت الهيئة، أنها أعلنت بدء عملية تطبيق الموافقة التشغيلية لنظام "الطائرات من دون طيار"، في اعتمادات الخدمات الإلكترونية، وتم منح المؤسسات 60 اعتماداً خلال العام الماضي.

هذا، وسجلت الحركة الجوية في الإمارات نمواً بنسبة 4.9%، خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها 2015.

وكشفت بيانات "مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية" التابع لـ"الهيئة العامة للطيران المدني" مؤخراً، أن مجموع الحركة الجوية خلال الأشهر الخمسة الأولى وصل إلى 383 ألفاً و628 حركة جوية، مقابل 365 ألفاً و579 حركة جوية نهاية الفترة المماثلة 2015.

وكان "مطار دبي الدولي" استحوذ على نحو 45% من إجمالي عدد الحركات الجوية، خلال تلك الفترة، بعد أن سجل أكثر من 173 ألفاً وحركة واحدة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND