تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تستعد إعمار لافتتاح أوبرا دبي خلال العام الجاري



الاقتصادي – الإمارات:

حددت شركة "إعمار العقارية" أغسطس (آب) القادم، موعداً للانتهاء من تنفيذ أعمال مشروع "أوبرا دبي"، مؤكدة أن عمليات الإنشاء في المشروع تسير بشكل جيد.

وفيما يتعلق بمشروع "داون تاون دبي"، أكدت "إعمار" أنه تم إنجاز الأعمال الخرسانية والهياكل الحديدية للمبنى، مشيرة إلى أن الأعمال الداخلية والمسرح وواجهة المبنى والسطح لا تزال قيد التنفيذ، إضافة إلى تركيبات ومعدات المياه والمطابخ والمقاعد الخاصة بالمسرح وبعض التشطيبات الأخرى.

وتستعد شركة "إعمار العقارية" لافتتاح مشروعها المرتقب "أوبرا دبي" في وقت لاحق من العام الجاري، مع برنامج من العروض العالمية، وسط توقعات بأن تستقبل "دبي أوبرا" نحو ألفي شخص في عروض الإنتاجات المسرحية، وألف شخص خلال حفلات المأدبات الكبيرة.

وتتألف "أوبرا دبي" من جزئين رئيسين المسرح والمساحات العامة، ويزيد إجمالي مساحة البناء على 35.500 متر مربع، وهي جزء من "منطقة دار الأوبرا" الثقافية العصرية المتكاملة التي أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة.

ويتكون برج المشروع من 65 طابقاً، وتبلغ مساحة الكتلة العمرانية فيه 590 ألف قدم مربعة، بما فيها دهاليز المدخل، كما يمتاز بموقعه بجوار "برج خليفة" القريب من شارع الشيخ زايد، وسط بيئة الأعمال الأولى في دبي.

يذكر أن "أوبرا دبي" يشتمل على خشبة مسرح مقوسة، وقاعة احتفالات ومساحة مخصصة لإقامة الفعاليات تبلغ مساحتها 2000 قدم مربعة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND