حكومي

آخر مقالات حكومي



الاقتصادي – فيديو:

في اليوم العالمي للشباب، وضمن مبادرة البرنامج الوطني لقيم الشباب الإماراتي، أصدر مجلس الإمارات للشباب فيديو يعرض قيم الشباب الإماراتي بعدد من لغات العالم.

وأظهر الفيديو وزيرة الشباب شما المزروعي تتحدث بالصينية موجهةً رسالة أن الشباب الإماراتي يحترم كل الشعوب بغض النظر عن العرض أو الدين أو الجنس أو الجنسية، لأن "معاملة الناس باحترام هي من ركائز ثقافتنا في الإمارات العربية المتحدة". ومن ثم قالت بالفرنسية: "إن التواضع من أهم القيم في الإمارات العربية المتحدة".

وظهر في الفيديو عضو المجلس فيصل العطار، متحدثاً بالعربية ليقول: "قيمنا الإماراتية هي رسالتنا إلى شباب العالم، فهي التي تنقل الصورة الحقيقية لشباب الإمارات، وبها نتفاعل مع العالم نحو مستقبلٍ أفضل". وأضاف، "في اليوم العالمي للشباب، نتعهد لشباب العالم بتجسيد قيمنا ونشرها وتعزيزها لتجسّد بجميع أفعالنا".

وقالت دبي بالهول: "في عصر التحديات الذي نعيش فيه والعالم المتغير بسرعة، نحن كشباب إماراتي ملتزمون بتجسيد قيم السلام والتسامح التي نملكها في مجتمعنا".

كما ظهر مصعب محمد، متحدثاً باليابانية أن لدى الشباب واجب أخلاقي لاحترام من هم أكبر منهم الذين رسخوا فيهم القيم الغالية التي يتمسكون بها. وقالت عضوة المجلس شمسة الربيعة باللغة الهندية التي تتقنها: "نحن مسؤولون عن أفعالنا، ويجب أن نعكس قيماً إيجابية لنساهم في إلهام الشباب حول العالم بأن يعرفوا واجبهم الأخلاقي ويمتلكوا حياةً ذات معنى". 

أما ميرة المرزوقي، فتحدثت بالبرتغالية قائلة: "نحن نحب وطننا والعالم الذي يوحدنا جميعاً، وكشباب، فإن قوّتنا في وحدتنا"، وتلتها فاطمة محمد التي بينت باللغة اليابانية أن دولة الإمارات تأسست بفعل الوحدة، و"نحن كشباب نتبنى قيم الوحدة، وتربطنا هوية قوية والتزام بالصالح العام".

وبالألمانية، قال محمد الشحي: "نحن نعترف بأخطائنا ونتعلم منها كي نبني علاقاتٍ أقوى". واختتمت ميرة المرزوقي بقولها: "يمثل تمسكنا بعاداتنا وإرثنا وثقافتنا الإماراتية جزءاً من قيمنا، ونحاول العيش كل يوم وفقاً لإرث أسلافنا".

 وكان مجلس الوزراء قد أنشأ مجلس الإمارات للشباب في فبراير (شباط) من هذا العام برئاسة شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، ويختص المجلس بوضع استراتيجية للشباب بما يتوافق مع التوجهات المستقبلية للدولة، وتحديد التحديات التي تواجه الشباب واقتراح الحلول والبرامج المناسبة بشأنها. كما يقوم المجلس باقتراح الحلول اللازمة لتفعيل المشاركة الإيجابية للشباب في المجتمع في مختلف القطاعات في الدولة، والتعرف إلى آراء الشباب بشأن أهم القضايا المتعلقة بهم، والمساهمة في تعزيز الهوية الوطنية والمواطنة الصالحة لدى الشباب، وتمثيلهم في المحافل الدولية.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND