تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

من المتوقع أن يبلغ حجم الاستثمارات في صناعة الزجاج ملياري درهم



الاقتصادي – الإمارات: 

أوضح المدير العام لشركة "دبي للاستثمار" عبد العزيز بن يعقوب السركال، أن قيمة سوق الزجاج في الإمارات وصلت إلى نحو 1.2 مليار درهم، وأن شركة "الإمارات للزجاج" التابعة، تستأثر بـ12% من الحصة الإجمالية للسوق المحلي.

ورجح المدير العام لشركة "دبي للاستثمار"، أن يبلغ إجمالي حجم الاستثمارات في صناعة الزجاج، ملياري درهم بحلول العام القادم.

وأكد أن نمو قطاع الإنشاءات في الدولة يرافقه نمو قطاع الزجاج أيضاً، حيث أظهرت الدراسات الحديثة إنفاق أكثر من 2.8 تريليون دولار على قطاع الإنشاءات في دول الخليج، الأمر الذي أدى إلى نمو الطلب على منتجات الزجاج بأنواعها المختلفة.

وقال السركال: "إن أنشطة صناعة الزجاج المحلية، تعدّ أحد المستفيدين من النمو المستدام لقطاع الإنشاءات في المنطقة، وستظل قادرة على حصد ثمار هذا النمو في المستقبل".

وأشار إلى أن صناعة الزجاج في الإمارات، تتميز بمنافستها للمنتجات الأجنبية نظراً لتطبيقها أعلى المعايير العالمية، وقدرتها على التوافق مع متطلبات واحتياجات المطورين، فضلاً عن سهولة وصولها إلى أسواق دول "مجلس التعاون الخليجي"، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يشار إلى أن "الإمارات للزجاج" تستهدف النمو الأفقي والتوسع الرأسي خلال الفترة القادمة، حيث تعتزم تدشين خطوط إنتاج جديدة، فضلاً عن تطوير عملياتها القائمة من أجل تحقيق النمو المتوقع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND