حكومي

آخر مقالات حكومي

يمكن الدخول باستخدام بطاقة الهوية الوطنية الإلكترونية



الاقتصادي – السعودية:

ربطت "وزارة العمل والتنمية الاجتماعية" كافة معلومات وبيانات عملائها بـ"مركز المعلومات الوطني" التابع لـ"وزارة الداخلية"، بهدف تقديم أفضل الخدمات وتحسين مستويات الجودة.

جاء ذلك خلال حفل تدشين خدمة النفاذ الوطني الموحد "نفاذ"، برعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية مفرج الحقباني، وحضور مدير عام "مركز المعلومات الوطني"طارق بن عبدالله الشدي، ونائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الحميدان.

وسجلت بذلك "وزارة العمل والتنمية الاجتماعية" نفسها، كأول جهة حكومية ترتبط بنظام الهوية الرقمية الوطنية لـ"مركز المعلومات الوطني" التابع لـ"وزارة الداخلية".

من جانبه، أكد مدير عام "مركز المعلومات الوطني" طارق بن عبدالله الشدي، أن "نفاذ" ستعمل ابتداءً من الخميس الماضي، على تمكين المستفيدين من الدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية لـ"وزارة العمل والتنمية الاجتماعية"، بنفس كلمة السر المستخدمة في بوابة الخدمات الإلكترونية لـ"وزارة الداخلية" أبشر.

إضافة إلى تمكين الدخول باستخدام بطاقة الهوية الوطنية الإلكترونية، والذي يتطلب استخدام قارئ بطاقات متوفر بالأسواق العالمية والمتاجر الإلكترونية بتكلفة بسيطة.

يذكر أن "مركز المعلومات الوطني" التابع لـ"وزارة الداخلية"، أطلق في مايو (أيار) الماضي، خدمة طلب التوثّق من شرائح الاتصال إلكترونياً من خلال بوابة "أبشر"، التي تمكن المستفيدين من إرسال طلب توثيق لجميع شرائح الاتصال والبيانات بكل سهولة عبر خطوات بسيطة من خلال البوابة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND