تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يمتد مول العالم على مساحة 1.7 مليون متر مربع



الاقتصادي – الإمارات:

كشف نائب الرئيس والعضو المنتدب لـ"دبي القابضة" أحمد بن بيات، عن قرار الشركة الجديد بنقل موقع مشروع "مول العالم" إلى شارع الشيخ محمد بن زايد، الذي يتيح تنفيذ الخطط التطويرية وعمليات توسيع السوق التي قد يحتاجها خلال الأعوام القادمة، في ظل نمو أعداد السياح والسكان على حد سواء.

وقال بيات: "جاء قرارنا بنقل المشروع إلى شارع الشيخ محمد بن زايد، انطلاقاً من قناعتنا بأهمية هذا المشروع الذي سيلعب دوراً مهماً في دعم نمو قطاع السياحة المزدهر في دبي، ليسهم بالتالي في دفع عجلة التنويع الاقتصادي في الإمارة".

وأكد العضو المنتدب للشركة، أن "مول العالم" سيصبح لدى اكتماله وجهة ترفيهية وتسويقية متميزة في المنطقة، مبيناً أن الجدول الزمني المحدد لتنفيذه يتراوح بين 10 و15 عاماً.

هذا، ويشغل مشروع "مول العالم" مساحة إجمالية قدرها 1.7 مليون متر مربع، ومن المقرر أن يضم 278 مبنى، يستوعب حوالي 200 ألف شخص زائر يومياً، كما سيلعب دوراً بارزاً في جعل مدينة دبي مركزاً عالمياً للسياحة.

يذكر أن التكلفة الاستثمارية لمشروع "مول العالم" تبلغ 30 مليار درهم، وسيتم توفيرها بالحصول على ثلثها من الحكومة، وثلث تمويل مصرفي، والثلث الأخير من المستثمرين.

يشار إلى أن "مول العالم" ،سيضم أكبر مساحة لبيع التجزئة في الشرق الأوسط، ومدينة رعاية صحية ومئة فندق تبلغ طاقتها أكثر من 22 ألف غرفة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND