تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

أشار النعيمي إلى البيئة الاستثمارية المتميزة التي توفرها أبوظبي



الاقتصادي – الإمارات:

دعا عضو مجلس إدارة "غرفة تجارة وصناعة أبوظبي" جمال النعيمي، رجال الأعمال والمستثمرين الهنود داخل وخارج الإمارات إلى تعزيز الاستثمارت الصناعية، وتكثيف التبادل التجاري بين البلدين، فضلاً عن اكتشاف فرص العمل والاستثمارات المتاحة في جميع المجالات والقطاعات، وذلك خلال استقباله وفداً تجارياً هندياً في أبوظبي.

وطالب النعيمي جميع الشركات الصناعية الهندية بتعزيز استثماراتها داخل أبوظبي، مؤكداً استعداد الإمارة لتقديم الدعم والتعاون مع رجال الأعمال الراغبين في العمل والاستثمار داخل الأسواق الإماراتية.

وقال: "إن المصانع الهندية تمتلك خبرات صناعية متميزة يمكن الاستفادة منها في تأسيس المشروعات الصناعية في إمارة أبوظبي، التي تسعى إلى ترسيخ وتعزيز مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي".

وأشار النعيمي إلى البيئة الاستثمارية المتميزة التي توفرها العاصمة الإماراتية من تسهيلات وخدمات وخطط اقتصادية مرنة تتيح للمستثمرين فرصاً مميزة للعمل وتعزيز رأس المال من مختلف أنحاء العالم.

يذكر أن عدد المؤسسات والشركات الإماراتية التي تطرح استثماراتها في أسواق الهند، ارتفع بشكل ملحوظ خلال الأعوام القليلة الماضية، وتوجه تلك الشركات أنشطتها بشكل رئيسي نحو قطاعات الطاقة، والإنشاءات، والخدمات، والبرمجيات، والتطوير العقاري، والشحن، فضلاً عن مجال العمليات البحرية والموانئ والحاويات.

يشار إلى أن أسواق الهند تعتبر من أكبر الأسواق للصادرات الإماراتية عموماً، حيث تضاعف حجم المبادلات التجارية بين الجانبين ليصل إلى 34 مليار دولار نهاية العام الماضي، في حين تعمل داخل الإمارات 4365 شركة ومؤسسة هندية في مجالات وأنشطة متنوعة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND