تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيتم افتتاح المشروع في 21 سبتمبر الجاري



الاقتصادي – الإمارات:

يستعد عضو "المجلس الأعلى للاتحاد" حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي، لافتتاح أول رصيف بترولي في الإمارات لتحميل ناقلات النفط العملاقة قريباً.

ومن المقرر، افتتاح المشروع الذي يعد الأول من نوعه في العالم من حيث السعة التشغيلية في 21 سبتمبر (أيلول) الجاري، مطلاً على ساحل المحيط الهندي.

وعليه، قال رئيس "دائرة الصناعة والاقتصاد" في الفجيرة، رئيس مجلس إدارة "ميناء الفجيرة" الشيخ صالح بن محمد الشرقي: "إن تدشين أول رصيف VLCC1 لناقلات النفط، سيقدم الدعم المتكامل للطلب على الطاقة، وسيساعد على التطور في هذا القطاع".

ويهدف المشروع الجديد إلى تعزيز الدور اللوجستي المتنامي لإمارة الفجيرة وتطوير مينائها، بحيث تصبح مركزاً أساسياً لتجارة النفط العالمية.

من جانب آخر، أفاد عقاريون بأن الفجيرة بدأت تشهد مؤخراً إقبالاً ملحوظاً على الاستثمار من قبل رجال الأعمال، حيث قفزت أسعار الأراضي السكنية والتجارية في الإمارة بنسبة 15%، خلال الربع الأخير من العام الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من 2014.

يشار إلى أن، أسعار الأراضي التجارية والصناعية والسكنية في الفجيرة ارتفعت بنسبة 40% خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2015، بسبب زيادة المعروض وقلة الطلب.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND