رياضة

آخر مقالات رياضة

نجحت الكتبي في الفوز بفضية دفع الجلة للسيدات فئة اف 32



الاقتصادي – الإمارات:

فازت الإماراتية نورة الكتبي ذات الأربعة والعشرين عاماً، بالميدالية السابعة في دورة الألعاب البارالمبية المقامة في ريو دي جانيرو البرازيلية، ونجحت أول من أمس في الفوز بفضية دفع الجلة للسيدات فئة "اف 32". 

هذا، وسجلت الكتبي رقماً آسيوياً جديداً، بعد منافسة قوية في هذه المسابقة، حيث أكدت جدارتها بالوصول إلى منصة التتويج، بعد أن فازت بأول ميدالية فضية للرياضة النسائية في تاريخ الدورات البارالمبية.

وبهذا الإنجاز ختم المنتخب مشواره في الدورة، حاصداً سبع ميداليات ملونة، ذهبيتان وأربع فضيات وبرونزية، مسجلاً إنجازاً غير مسبوق لرياضة ذوي الإعاقة الإماراتية.

وحصد أبطال "فرسان الإرادة" الجوائز الذهبة والفضية والبرونزية، عن طريق الخماسي محمد خميس صاحب أول ميدالية ذهبية أولمبية للإمارات، حيث كرر مشهد أثينا 2004، في ريو 2016، بالتحليق بالذهب ليبلغ المجد الأولمبي ثلاث مرات في أثينا 2004، وبكين 2008، وريو 2016، فيما حصل محمد القايد على ذهبية "أم الألعاب"، ليبلغ المجد الأولمبي مرتين بحصوله على فضية وبرونزية لندن 2012، وذهبية ريو 2016.

يذكر أن، البطلة نورة الكتبي حازت على فضية الصولجان في بطولة العالم للشباب 2011، وذهبية الصولجان في بطولة العالم للشباب لألعاب القوى 2012، وفضية الصولجان في ملتقى العين الدولي الثالث، وذهبية الصولجان دورة الألعاب الثالثة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون في 2013، وفضيتان في الألعاب العالمية للشباب في المملكة المتحدة، والألعاب الآسيوية البارالمبية في كوريا الجنوبية 2014.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND