تنمية

آخر مقالات تنمية

يقيّم التقرير 132 دولة مستنداً إلى 14 محوراً أساسياً منها انطباع الفرص ومهارات التأسيس



الاقتصادي – الإمارات :

حصدت الإمارات المركز الأول في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في تقرير "المؤشر العالمي لريادة الأعمال 2016″، بينما جاءت في المركز 19 عالمياً، متقدمةً مركزاً واحد عن العام الماضي.

ويقيّم التقرير 132 دولة مستنداً إلى 14 محوراً أساسياً، هي: انطباع الفرص، ومهارات التأسيس، وتقبل المخاطر، والتواصل، والدعم الثقافي، وفرص التأسيس، واستيعاب التكنولوجيا، ورأس المال البشري، والمنافسة، والابتكار في المنتج، والابتكار في الإجراء، والنمو العالي، والتدويل، ورأس المال المخاطر.

وجاءت الإمارات ضمن المرحلة الأعلى "Top Quantile" التي تشمل أفضل 26 دولة في العالم، تتقدمها الولايات المتحدة الأميركية.

وتشمل هذه المرحلة، الدول التي توفر أفضل الخدمات للمشروعات الريادية من ناحية توفير بيئات العمل التشريعية والتنظيمية، والتشغيلية الملائمة مثل، وجود الدعم المعنوي، والقوانين، والمبادرات التشجيعية، وتوافر التكنولوجيا، وتوافر فرص التمويل، وغيرها من العوامل التي تساعد على نجاح ونمو المشروعات الريادية. 

وعليه، أكد مدير عام "الهيئة الاتحادية للتنافسية والاحصاء" عبدالله ناصر لوتاه، أن الهيئة تستهدف تحقيق أداء أفضل في تقرير 2017.

يشار إلى أن قطر تأتي في المرتبة 24 على مؤشر ريادة الأعمال، والبحرين في المرتبة 29، والسعودية في المرتبة 36، وعمان تأتي في المرتبة 38، والكويت في المرتبة 39، ولبنان في المرتبة 50.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND