تنمية

آخر مقالات تنمية

عطايا: يجب على دول المنطقة العربية توفير أكثر من 100 مليون فرصة عمل خلال الأعوام العشرة القادمة



الاقتصادي – الإمارات:

أفاد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "بيت.كوم" ربيع عطايا، بأن سوق العمل في الإمارات يتميز بالتنافسية والإنتاجية العالية، مشيراً إلى أن الدولة تعمل على جذب الكفاءات من مختلف دول العالم، وتحرص على رفع مستوى المعيشة، وتزويد الباحثين عن عمل بأفضل الفرص.

وقال عطايا: "إن سوق العمل في الإمارات، يشهد العديد من التطورات الإيجابية، وخاصة مع اقتراب إكسبو 2020"، منوهاً أن المعرض المرتقب يعد فرصة مهمة أمام الشركات الجديدة لتأسيس أعمالها في الدولة، مما يخفض طلبات التوظيف ويخلق العديد من فرص العمل.

وأكد أنه يجب على دول المنطقة العربية توفير أكثر من 100 مليون فرصة عمل خلال الأعوام العشرة القادمة، تماشياً مع النمو السكاني الملحوظ.

ومن المرجح أن يسهم معرض "إكسبو 2020" بزيادة الناتج المحلي الإجمالي لدبي بما يقارب 141 مليار درهم (38.3 مليار دولار)، فضلاً عن توفير 277 ألف فرصة عمل خلال الأعوام السبعة القادمة.

ويتوقع أن يؤثر "إكسبو دبي" إيجاباً على أنشطة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، كونها تشكل حوالي 95% من إجمالي الشركات العاملة في الإمارات.

وخلال فبراير (شباط) الماضي، أظهر مؤشر فرص العمل في الشرق الأوسط الصادر عن "بيت.كوم" أن 73% من الشركات العاملة في الإمارات ستقوم بالتوظيف خلال العام الجاري، وأشار 51% من المجيبين في الدراسة إلى أن الإمارات تمتلك سوق عمل أكثر جاذبية من غيرها.

يشار إلى أن أبوظبي ودبي احتلتا المركزين الأول والثاني على التوالي ضمن قائمة "أفضل مدن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعيش والعمل"، وذلك بحسب الاستبيان الصادر عن "بيت.كوم" خلال أكتوبر (تشرين الأول) 2015.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND