حكومي

آخر مقالات حكومي

تسعير خدمات جراحات القلب بالروبوت



الاقتصادي – الإمارات:

رفعت "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" مذكرة إلى "وزارة المالية"، تنص على تحديث أسعار أكثر من 6400 خدمة تقدمها الوزارة حالياً، وتسعير 4000 خدمة صحية جديدة تمثل أكثر من 35% من إجمالي خدمات الوزارة، لم تكن مدرجة في قائمة الأسعار السابقة المطبقة منذ 2013.

وأوضح وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة عوض الكتبي، أن قائمة الأسعار المقترحة تضم خدمات جديدة تقدمها الوزارة، مثل جراحات القلب بالروبوت، وجراحات الروبوتات بصفة عامة، وخدمات التلاسيميا وبعض خدمات الأسنان، كزراعة الأسنان، بالإضافة إلى جراحات السمنة.

وقال الكتبي: "إن قائمة الأسعار الجديدة التي تم رفعها للوزارة، تأخذ بالاعتبار العديد من المتغيرات وتعالج الكثير من الأمور الناتجة عن الاستخدام الحالي لخدمات وزارة الصحية"، مؤكداً حرص الدولة على إبقاء أسعار الخدمات في الإطار المحدود الذي يجعلها أكثر تنافسية مقارنة بالخدمات الصحية المقدمة من القطاع الخاص بالدولة.

وتسعى "وزارة الصحة" لتعزيز وتطوير النظام الصحي بما يتوافق مع المعايير العالمية من أجل توفير نظام صحي متكامل يتم وضعه في متناول جميع الأفراد، ما يضمن تحقيق أعلى مستويات الصحة في الدولة.

وتعد الإمارات وجهة عالمية جاذبة لاستثمارات شركات الأدوية العالمية، إذ تحتضن الدولة 48 مكتباً علمياً تمثل هذه الشركات الدولية، وتقدر استثماراتها بقرابة 20 مليار درهم سنوياً.

يشار إلى أن "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" تعمل على إيجاد البنية التحتية الملائمة، وخلق الأنظمة التي تتيح للشركات العالمية المعنية بالدواء، ومراكز أبحاث وصناعة الأدوية المبتكرة، تطوير مشاريعها الطبية في دولة الإمارات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND