تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

حلواني: يجري التقاضي مع المقاول على مبلغ تصل قيمته لنحو 200 مليون ريال



الاقتصادي:

بيّنت شركة "دريك آند سكل" أنها تعمل على التنسيق بفعالية مع شركة "لمار للاستثمار والتطوير العقاري" في سبيل التوصل إلى حل ودي للتحديات الكبيرة التي تعيق تقدم الشركة لتنفيذ المشروع، مؤكدةً أن هدفها الرئيسي لا يزال إنجاح مشروع "أبراج لمار" بصفتها شريكة في الشركة المذكورة.

وأوضحت الشركة، بأنها تتطلع إلى إجراء محادثات مثمرة مع شركة "لمار"، لتسوية القضايا العالقة بطريقة عادلة ومرضية للطرفين.

وبينت الشركة، أنها اتخذت مجموعة من التدابير للحد من الأثر المالي لهذا المشروع، من خلال إقصائه من محفظة المشاريع الجارية، وتم تحديد المخصصات اللازمة ضمن السجلات المالية، بما يتماشى مع معايير المحاسبة.

وأشارت الشركة، إلى التزامها المطلق بخدمة السوق السعودية، التي لا تزال تعتبر واحدة من كبرى الأسواق الرئيسية بالنسبة للمجموعة.

ونقل عن رئيس مجلس إدارة شركة "لمار" أحمد حلواني قوله، إن الأسباب الرئيسية في تعثر مشروع "أبراج لمار" على كورنيش جدة، تعود للمقاول الرئيس والشريك المتمثل في شركة "دريك آند سكل" والتي تمتلك 20 % في المشروع بشكل مباشر، و10% من خلال شركة تابعة لها.

وأوضح حلواني، أنه يجري التقاضي مع المقاول على مبلغ تصل قيمته لنحو 200 مليون ريال، بعد أن استلمها دون إكمال المشروع.

ويمتد مشروع "أبراج لمار" على مساحة تصل إلى 34.800 متر مربع، بإجمالي مساحة بناء تبلغ 409.770 متر مربع ضمن موقع استراتيجي على كورنيش جدة، حيث يتكون من برجين شاهقين يرتكزان على منصة مكونة من 13 طابقاً، ويبلغ ارتفاع البرج T1″ 322″ متراً، فيما يبلغ ارتفاع البرج T2″ 293″ متراً، ويتألفان من 57 و49 طابقاً على التوالي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND