تنمية

آخر مقالات تنمية

اعتمد التصنيف على عوامل منها قيمة التمويل الممنوح



الاقتصادي – الإمارات:

كشفت "فوربس الشرق الأوسط" عن قائمة "أفضل الشركات الناشئة في الإمارات 2016″،للعام الثاني على التوالي، والتي ترصد النجاحات التي تحققت في قطاع ريادة الأعمال، وتكرم أصحاب المشاريع الناشئة، ممن تمكنوا من  تحويل أفكارهم إلى شركات واعدة.

وضمت القائمة هذا العام تصنيفين هم (أفضل 50 شركة ناشئة في الإمارات)، بينما ضم التصنيف الآخر (50 شركة في الإمارات تحت الضوء) وهي شركات واعدة تتوقع لها (فوربس الشرق الأوسط) مستقبلاً أفضل في ظل ما تملكه من مقومات النجاح والتميز.

وبالنظر إلى التوزيع القطاعي في قائمة الشركات الناشئة، تصدر قطاع خدمات المستهلكين، القطاعات التي ضمتها القائمة بوجود 24 شركة ناشئة، عمدت على تطويع التكنولوجيا لتقديم الخدمات، تلتها قطاع التجارة الإلكترونية، ثم الخدمات المالية والتأمين في المرتبة الثالثة.

وقالت رئيس تحرير مجلة "فوربس الشرق الأوسط" خلود العميان: "لا ندخر جهداً في دعم وتشجيع ريادة الأعمال في كافة أنحاء المنطقة العربية، لاسيما المشروعات الريادية المبتكرة، التي تسهم في دعم اقتصادات الدول العربية".

وأظهرت قائمة (أفضل الشركات الناشئة في الإمارات لعام 2016) تجارب واعدة لشركات حققت في فترة زمنية وجيزة نجاحاً لافتاً، وتمكنت من إقناع شركات رأس المال المخاطر من إمدادها بالتمويل المناسب لمواصلة النمو والتوسع محلياً وإقليمياً، حيث نجحت 28 شركة في جمع ما يزيد عن مليون دولار لكل منها، وبقيمة إجمالية تصل إلى 160 مليون دولار ، فيما أظهرت قائمة " 50 شركة ناشئة في الإمارات تحت الضوء" أن 24 شركة لا تزال في مرحلة الاعتماد على التمويل الذاتي.

اعتمد التصنيف الشركات على عوامل هي: قيمة التمويل الممنوح، الممولون، فريق العمل، وحجم السوق المحتمل لكل شركة، مع الوضع بالحسبان ألا يتجاوز عمر الشركة 5 أعوام.

وشهد الحفل إقامة حلقة نقاشية حول "التحديات التي تواجهها الشركات الناشئة وكيفية التغلب عليها" بمشاركة "تيرن 8" أحد أكبر الممولين لمراحل التأسيس في الشركات الناشئة، وعدد من أصحاب المشاريع الابتكارية، وتناول الحضور الدور أهمية الأفكار الإبداعية في تقديم حلول متكاملة تؤثر إيجابياً على مستقبل ريادة الأعمال وتعزز من قيمة العلامات التجارية للشركات الناشئة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND