حكومي

آخر مقالات حكومي

من المنتظر خفض رسوم الكهرباء والمياه لفئة المعاقين



الاقتصادي – الإمارات:

أفاد عضو "المجلس الوطني الاتحادي"، رئيس "لجنة شؤون التقنية والطاقة" خالد علي بن زايد الفلاسي، بأن اللجنة ستبحث فكرة خفض رسوم الكهرباء والمياه للمتقاعدين ومتعددي الزوجات الذين لديهم أكثر من منزل، وفئة المعاقين من أبناء المجتمع خلال الفترة القادمة.

وأوضح أن اللجنة ستناقش تخفيض أسعار خدمات "الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه" بالاعتماد على 3 أمور رئيسة تشمل الأسعار، ومدى توافقها مع الحياة المعيشية للأفراد، مع الأخذ بعين الاعتبار شرائح السكان المختلفة.

ونقل الفلاسي حرص حكومة الإمارات على تقديم مختلف الخدمات الرئيسية وفقاً لأرقى المعايير والمواصفات المتبعة، مما يسهم في تحقيق رؤية الإمارات 2020.

ومؤخراً، كشف الفلاسي عن عزم "لجنة شؤون التقنية والطاقة" مناقشة موضوع احتساب رسوم الكهرباء والمياه في كل إمارة من إمارات الدولة وفقاً لدخل الفرد، وذلك لتخفيض أسعارها قدر الإمكان بما يتناسب مع دخولات المواطنين.

وأشار إلى أن تسعيرة خدمات الكهرباء والمياه يجب أن تحدد وفقاً للتقسيم الجغرافي، قائلاً: "لا يعقل أن تكون الأسعار بإمارتي أبوظبي ودبي ذاتها في المناطق البعيدة عن المدن الحيوية".

يأتي ذلك بعد أن لاحظت "لجنة الطاقة" ارتفاعاً كبيراً في تسعيرة الخدمات التي تقدمها "هيئة الكهرباء والمياه" في بعض إمارات الدولة، وذلك بشكل أعلى من دخل الفرد، لذلك ستدرس مع الجهات المختصة، مراعاة الوضع الاقتصادي ودخل الفرد عندما تقوم بتحديد تسعيرة خدماتها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND