تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يستهدف مشروع الزراعات الأسرية 100 من أكثر القرى فقراً وتضرراً



الاقتصادي – سورية:

بلغ عدد الأسر المستفيدة من مشروع الزراعات الأسرية، نحو 5 آلاف عائلة، شملت محافظات حمص وحماة واللاذقية وطرطوس وريف دمشق والسويداء ودرعا والقنيطرة وحلب.

يأتي ذلك، عقب إطلاق "وزارة الزراعة" مشروع الزراعات الأسرية، لاستثمار مساحة الأرض الملحقة بالمنزل من خلال زراعتها بالخضر الصيفية والشتوية.

ويستهدف المشروع دعم الأسر الريفية في مختلف المحافظات، عبر تقديم حزم مجانية بالمواد اللازمة للعملية الزراعية، وحددت الوزارة الشهر القادم، موعد زراعة الموسم الشتوي للمشروع.

كما ذكرت مدير تنمية المرأة الريفية في الوزارة رائدة أيوب، أن هدف المشروع تحقيق الاكتفاء الذاتي وتمكين الأسرة الريفية وتحسين وضعها الاقتصادي، مشيرة إلى اختيار 100 من أكثر القرى فقراً وتضرراً.

وبيّنت أيوب، أن اختيار الأسر اعتمد على عدة معايير، أبرزها رغبة الأسرة بالعمل، والإقامة الدائمة بالقرية، مع إعطاء الأولوية لأسر الشهداء والجرحى الأشد فقراً، والأسر التي تعيلها نساء.

وأعلنت مدير تنمية المرأة الريفية في الوزراة رائدة أيوب، في وقت سابق، أنه سيخصص لكل أسرة مبلغ يتراوح بين 150 – 180 ألف ليرة، لتأمين مستلزمات العملية الإنتاجية من بذار وسماد عضوي، إضافة إلى المعدات اللازمة لتنفيذ العمل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND