تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يهدف المشروع إلى تدريب الشباب على التكنولوجيا الحديثة في صناعة السكر



الاقتصادي – السعودية:

أكد أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان، خلال وضع حجر أساس "مصفاة الدرة للسكر" في "مدينة ينبع الصناعية"، أن المصنع من المقرر الانتهاء منه خلال 2018، ما يوفّر أكثر من 314 وظيفة للشباب.

وشدد أمير المنطقة خلال وضعه حجر الأساس للمصنع، على دور المسؤولية الاجتماعية من قبل القطاع الخاص قياساً بحجم أهميتها، مضيفاً، إن خلق الفرص التأهيلية والتنموية، من أهم المسؤوليات الاجتماعية التي يجب على القطاع الخاص توليها.

من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة "مصفاة الدرة" عبد المجيد السلطان، أن مشروع المصفاة يعد رافداً من الروافد الاقتصادية الداعمة للأمن الغذائي، مشيراً إلى أن المشروع سيأخذ على عاتقه توظيف الشباب السعودي وتدريبه على التكنولوجيا الحديثة في صناعة السكر.

وحضر الحفلة محافظ ينبع مساعد السليم، وعدد من المسؤولين بـ"الهيئة الملكية"، وتم الاستعانة بخبرات أوروبية وآسيوية وإفريقية، لتنتج المصفاة مواداً عالية النقاوة.

وكانت "شركة درة التنمية" أعلنت في وقت سابق، عن قرب انطلاق أعمال إنشاء مصفاة الدرة لتكرير السكر برأسمال 1.2 مليار ريال، وبطاقة إنتاجية تصل إلى 2500 طن يومياً من السكر الأبيض، في "ميناء الملك فهد الصناعي" بـ"مدينة ينبع الصناعية".

وتعد "مصفاة الدرة" ثاني أكبر مصفاة لتكرير السكر في السعودية، وهي من المشاريع العملاقة غير النفطية  بـ"مدينة ينبع الصناعية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND