نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

ستمتلك الشركة الجديدة خبرة تزيد عن 40 عاماً في الشحن البحري



الاقتصادي – الإمارات:

تعتزم بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، دمج ثلاث من شركاتها المتخصصة في الشحن والنقل البحري والخدمات لتأسيس شركة واحدة عالمية المستوى.

وسيتم دمج كل من "شركة ناقلات أبوظبي الوطنية "أدناتكو" وشركة الخدمات البترولية "إسناد"، وشركة أبوظبي لإدارة الموانئ البترولية "إرشاد" للارتقاء بمستوى الكفاءة التشغيلية والاستفادة المثلى من الموارد والأصول، وتعزيز قيمتها وأدائها في مختلف العمليات.

وستقدم الشركة الجديدة حلول النقل البحري وتخزين المنتجات البترولية ومختلف خدمات الشحن، إضافة إلى الخدمات البحرية وخدمات الموانئ وخدمات حقول النفط وعملياتها اللوجستية، بما في ذلك تشغيل الموانئ النفطية، وخدمات قيادة السفن، والإشراف على عمليات نقل النفط الخام، ونقاط التحميل البحرية، وخدمات صيانة المراسي، وعمليات المراكب السريعة، وإدارة الموانئ والحاويات.

وستمتلك الشركة الجديدة خبرة تزيد عن 40 عاماً في الشحن البحري، وإدارة الموانئ والمنشآت البحرية، والعمليات اللوجستية الميدانية المتكاملة في قطاع النفط والغاز.

وستشرف الشركة الجديدة على تشغيل أسطول يتجاوز 165 سفينة، بما فيها تلك الخاصة بالغاز الطبيعي المسال، وناقلات النفط والكيماويات والحاويات، والناقلات متعددة المهام، وسفن لخدمات الدعم.

وعينت "أدنوك" لجنة توجيهية للعمل على دمج الشركات المعنية، ومن المتوقع إنجاز هذه المهمة بنهاية 2017.

وفي وقت سابق من هذا الشهر،  ذكرت "أدنوك" إنها تدمج عمليات اثنين من شركاتها هم شركة "أبوظبي العاملة في المناطق البحرية "أدما"، وشركة تطوير حقل زاكوم" زادكو" في كيان جديد.

وأعادت "مجموعة أدنوك"، تنظيم قيادتها في مايو (أيار)، عقب تعيين سلطان الجابر في فبراير (شباط).

يذكر أن، "أدنوك" تمتلك نسبة 70% في الشركة الوطنية لشحن الغاز "انجسكو" التي ستبقى شركة مستقلة، ومن المخطط أن تنقل "أدنوك" ملكية هذه الحصة إلى الشركة الجديدة ودمج عملياتها تحقيقاً لأفضل مستويات التكامل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND