تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يتم إصدار الرخصة التجارية في سوق أبوظبي خلال 48 ساعة



الاقتصادي – الإمارات:

بلغ عدد الشركات المرخصة والمسجلة في "سوق أبوظبي العالمي" 160 شركة تعمل في قطاعات مالية وغير مالية مختلفة، وتتنوع ابتداءً من شركات الأعمال العائلية المحلية، وصولاً لأبرز الشركات العالمية.

واستحوذت الشركات غير المالية على حصة كبيرة من إجمالي الشركات المسجلة في السوق، فيما تضمنت قطاعات الشركات المالية، مكاتب محاماة محلية وعالمية وشركات تقديم خدمات مهنية ومؤسسية.

واستضاف السوق العالمي شركات تعمل في قطاعات أخرى، تستهدف التواجد ضمن مجتمع أعمال متكامل يتميز بموقعه الاستراتيجي قرب أسواق المنطقة، مثل الشركات العقارية، والشركات الاستثمارية والقابضة وشركات تجارة التجزئة والشركات الناشطة في قطاع الضيافة.

وعليه، قال الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في "سوق أبوظبي العالمي" ظاهر بن ظاهر المهيري: "عملنا كمركز مالي متكامل، على تأسيس بيئة عمل صديقة للأعمال ومجتمع مستدام يتيح للشركات المحلية والعالمية فرصاً مميزة للنمو معاً".

وأكد المهيري حرص السوق على تسهيل عملية تسجيل الشركات، مبيناً أن إصدار الرخصة التجارية يتم خلال 48 ساعة من استلام طلب الترخيص.

ويهدف "سوق أبوظبي العالمي" إلى تعزيز حضوره ضمن مجتمع الأعمال للمساهمة في تحقيق الرؤية الاقتصادية لأبوظبي والتنمية المستدامة للإمارة، كما يسعى إلى ترسيخ مكانته كمركز مالي متكامل، ومجتمع أعمال منفتح يتمتع بالثقة وأطر العمل التنظيمية التي تلبي معظم احتياجات الخدمات المالية للدولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND