تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تدير مجموعة أبوظبي المالية أصولاً بقيمة 4.7 مليار دولار



الاقتصادي – الإمارات:

أطلقت "مجموعة أبوظبي المالية" التي تدير أصولاً بقيمة 17.3 مليار درهم (4.7 مليارات دولار) صندوق "غولديلوكس" للاستثمار في أسهم الشركات الخليجية في "سوق أبوظبي العالمي" بقيمة 735 مليون درهم (200 مليون دولار).

وأعلنت "أبوظبي المالية" أنها حققت إنجازاً جديداً في مسيرتها، لتكن بذلك أول شركة تطلق صندوقاً للاستثمار في "سوق أبوظبي العالمي"باشتراك 60 مستثمراً.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة أبوظبي المالية"جاسم الصديقي: "تفخر أبوظبي المالية بتسجيل إنجاز جديد من خلال إطلاقها غولديلوكس الذي يعد أحدث المراكز المالية العالمية، ومعلماً في قطاع الخدمات المالية في إمارة أبوظبي".

ومن المقرر أن يتيح الصندوق للمستثمرين المشاركة في استراتيجية استثمار رائدة، تعرف باسم "المشاركة البناءة" وهي مفهوم جديد في منطقة الخليج، وتعني استحواذ المستثمرين على حصص أقلية في الشركات، والمساهمة في إعادة هيكلتها، وتطوير أنشطتها.

وتابع الصديقي: "إن المجموعة تستثمر في عقارات لندن وشرق أوروبا، وتستهدف فرصاً مقومة بأقل من قيمتها الحقيقية، في أسواق الخليج، من خلال صندوق غولديلوكس".

ويعد "سوق أبوظبي العالمي" منطقة مالية حرة تسمح لمديري الصناديق بتأسيس صناديق للمستثمرين بمختلف فئاتهم، ومنذ افتتاحه في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي منح تراخيص لنحو 170 شركة محلية ودولية للعمل فيه.

وسيوفر "سوق أبوظبي العالمي" منصة الانطلاق المثلى لصندوف "غولديلوكس" الاستثماري الحيوي، الذي سيلعب دوراً أكثر فاعلية في تعزيز قيمة الأصول.

يشار إلى أن 50% من إجمالي الأصول التي تديرها "مجموعة أبوظبي المالية" هي استثمارات في الخارج، وتتركز على قطاعات الخدمات المالية والعقارات، والاستثمار في أسواق الإمارات وفي أسواق دول "مجلس التعاون الخليجي".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND