حكومي

آخر مقالات حكومي

سيُستأنف صرف رواتب الموظفين بعد تحديث بيانات الهوية



الاقتصادي – الإمارات:

أوقفت "وزارة المالية" صرف الرواتب لـ270 موظفاً في الوزارات والجهات الاتحادية عن شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، لعدم التزامهم في تنفيذ التعميم المالي رقم (3) لـ2016، الصادر عن الوزارة بشأن تحديث رقم الهوية الوطنية.

وقال وكيل "وزارة المالية" يونس حاجي خوري: "إن صرف رواتب الموظفين يُستأنف بمجرد تحديث بيانات أرقام هوياتهم الوطنية من قبل الجهات الحكومية التي يعملون لديها".

وكانت "وزارة المالية" أصدرت تعميماً خلال أبريل (نيسان) الماضي، بإلزام الموظفين في الوزارات والجهات الاتحادية المرتبطة بالنظام المالي الاتحادي، بتعديل وتصحيح أرقام الهوية الوطنية كشرط لصرف رواتبهم الشهرية.

وشددت "وزارة المالية" على ضرورة توفير البيانات المطلوبة من قبل الوزارات وجهات العمل الاتحادية، لتسهيل تعاملات الموظفين والاستجابة لمتطلباتهم بالسرعة اللازمة، إذ يساهم تكامل البيانات في هذا الإطار برفع سرعة إنجاز المعاملات الحكومية لكافة موظفي الحكومة الاتحادية.

يذكر أن "الهيئة الاتحادية للموارد البشرية" تحرص على القيام بدورها في دعم الموظفين للاستجابة لمتطلبات التعميم بأقصر مدة زمنية، وبأبسط الوسائل المتاحة، حيث تم توفير آليات لتنفيذ التحديث من خلال الخدمة الذاتية عبر الإنترنت، وهي خدمة متاحة لجميع موظفي الدولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND