حكومي

آخر مقالات حكومي

أعربت الأميرة هيا بنت الحسين عن ترحيبها بالتعاون مع ألدر هاي البريطانية



الاقتصادي – الإمارات:

وقع "مستشفى الجليلة التخصصي" للأطفال، اتفاقية تعاون مع مستشفى "ألدر هاي" للأطفال التابعة لـ"هيئة الصحة الوطنية البريطانية"، لتقديم طيف واسع من الخدمات الطبية المتخصصة، وتحسين العناية الصحية بأطفال الإمارات.

وحضر توقيع الاتفاقية، نائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ورئيس مجلس إدارة "مدينة دبي الطبية" هيا بنت الحسين، وعقيلة ولي عهد المملكة المتحدة كاميلا دوقة كورنوول، التي شهدت التوقيع تزامناً مع زيارتها للمستشفى في دبي.

من جهتها، أعربت الأميرة هيا بنت الحسين عن ترحيبها بالتعاون مع "ألدر هاي" البريطانية، مؤكدة أن هذه الشراكة تدعم الأطفال الذين يحتاجون إلى علاجات بالغة التخصص، مثل الجراحات العصبية وجراحات المخ والأعصاب المعقدة وكذلك علاج الأورام.

كما أوضح رئيس "مؤسسة ألدر هاي" البريطانية ديفيد هينشو، أن هذا التعاون سيمكّن "ألدر هاي" من دعم برامجها البحثية لاسيما حول بعض الأمراض النادرة، ومساعدة من يعانون من تلك الأمراض، وتهيئة المجال لإمكانية إطلاق برامج علاج مشتركة مستقبلاً.

وافتتح حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، مؤخراً، "مستشفى الجليلة التخصصي" للأطفال في دبي، ويضم 200 سرير ليكون أكبر مشفى تخصصي للأطفال في منطقة الشرق الأوسط من ناحية الطاقة الاستيعابية.

ويقدم المشفى خدماته التخصصية من خلال 6 مراكز للتميز، وهي مركز أمراض القلب، ومركز أمراض الكلى، وآخر للصحة النفسية للأطفال والمراهقين، وكذلك مركز علوم الأعصاب، ومركز رعاية الحالات الحرجة، ومركز علاج أمراض السرطان وأمراض الدم الذي يبدأ استقبال المرضى في أوائل 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND