تنمية

آخر مقالات تنمية

نالت Flat6Labs الجائزة عن دورها في تنمية قطاع المشاريع الصغيرة



الاقتصادي – الإمارات:

حصدت "Flat6Labs" أبوظبي، مسرعة الأعمال للشركات الناشئة، والمدعومة من هيئة المنطقة الإعلامية بأبوظبي "twofour54"، جائزة "إنتربرايز أجيليتي" الإقليمية التي تمنحها مجلة "Entrepreneur" الشرق الأوسط، بوصفها مركزاً للشركات الناشئة خلال هذا العام.

وتم اختيار الشركة نظراً لدورها في تنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.

ويعزز هذا الفوز من مكانة "Flat6Labs" كشركة رائدة حاضنة للشركات الناشئة في المنطقة، لاسيما بعد نيلها العام الماضي جائزة "أفضل مسرعة أعمال" من قبل جوائز "أريبيان بزنس" للشركات الناشئة.

ونجح نموذج Flat6Labs لرعاية الأعمال في استقطاب 750 شركة من حوالي 60 دولة منذ إطلاق البرنامج خلال 2014، وتم قبول أربع عشرة شركة في أول دورتين من برنامج تسريع الأعمال الذي سيكمل دورته الثالثة نهاية العام الجاري، وحصلت الشركات الفائزة على تمويل بقيمة ثلاثة ملايين دولار لتوسيع أعمالها، وأمّنت أكثر من 90 فرصة عمل.

وأكدت الرئيس التنفيذي لـ"twofour54″ بالإنابة: مريم المهيري، أن الهيئة تلتزم بتشجيع روح المبادرة في أبوظبي وتزويد الشباب العربي بالدعم المناسب لتحويل الأفكار الإبداعية إلى مشاريع تجارية ناجحة، ويعتبر الاستثمار في Flat6Labs إحدى الوسائل لتحقيق ذلك.

ولفتت إلى أن فوز "Flat6Labs" بجائزة "إنتربرايز أجيليتي" بوصفها "مركزاً للشركات الناشئة خلال هذا العام"، هو اعتراف مهم بالأثر الإيجابي الذي أحدثته ضمن بيئة الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.

وباتت ريادة الأعمال باتت تلعب دوراً حيوياً في تعزيز الاقتصاد وخلق فرص العمل في المنطقة أكثر من أي وقت مضى، وتكرس "twofour54" مواردها للاستثمار في المشاريع التي من شأنها أن تغذي هذا القطاع وتكون مبنية على الابتكار وتحقق في الوقت نفسه عوائد مادية.

من جانب آخر، حصدت شركتان من المحفظة الاستثمارية لـ"twofour54″ جائزتين من "إنتربرايز أجيليتي"، حيث فازت "Luxury Closet" بجائزة الشركة الأسرع نمواً، فيما نالت "Mumzworld" جائزة أجيليتي للتميز في قطاع التجارة الإلكترونية.

يذكر أن برنامج "Flat6Labs" لتسريع الأعمال أطلق في نوفمبر (تشرين الثاني) 2014، للمساعدة على إطلاق حوالي 80 شركة ناشئة خلال الأربعة أعوام القادمة، وشاركت "Flat6Labs"من قبل بفاعلية تأسيس 85 شركة داخل مصر والسعودية، ودعم أكثر من 160 رائد أعمال، ووفرت الشركات التي تأسست عبر برنامجها نحو 400 فرصة عمل في البلدين.

واستطاعت حوالي 50% من الشركات التي خرجتها "Flat6Labs"، جذب تمويل متتابع من 40 مستثمراً مختلفاً من جميع أنحاء العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND