تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تسعى الحكومة الإماراتية لتعزيز جاذبية القطاع الصناعي أمام المستثمرين



الاقتصادي – الإمارات:

أفاد وزير الاقتصاد سلطان المنصوري، بأن الدولة تستهدف استقطاب استثمارات أجنبية إلى القطاع الصناعي، بقيمة 257 مليار درهم (أي 70 مليار دولار) حتى 2025، لرفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للدولة إلى 25%.

وأشار إلى أن الحكومة الإماراتية تعمل على تعزيز جاذبية القطاع الصناعي أمام المستثمرين ورجال الأعمال الأجانب، كما تسعى لتقديم خدمات صناعية جديدة تتسم بالابتكار والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة.

ولفت المنصوري إلى الميزات التي توفرها الحكومة أمام مستثمري القطاع الصناعي، من بنية تحتية متطورة، ومدن صناعية ملائمة لبناء منشآت صناعية حديثة، تتميز بضخامة الإنتاج، وجودة ودقة التصنيع.

وأضاف أن الإمارات تعكف حالياً على إعداد حزمة قوانين مهمة ستصب في مصلحة المستثمرين، كقانون الاستثمار الأجنبي، الذي يمنحهم مزيداً الحوافز، ويشجعهم على توجيه أموالهم نحو القطاعات الاقتصادية الحيوية في الدولة.

يأتي ذلك، تنفيذاً لتوجهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالاستعداد لمرحلة ما بعد النفط، وبناء اقتصاد مستدام ومتنوع قائم على المعرفة والابتكار، على أن يكون للكوادر الوطنية دوراً مميزاً ورئيساً به.

وقال وزير الاقتصاد: "إن الفكرة السائدة في الدولة عن القطاع الصناعي تشكل تحدياً لا بد من تجاوزه، حيث تسود النظرة التقليدية إلى القطاع دون الاطلاع على المستويات المتطورة التي وصلت إليها الصناعة في هذا القطاع".

وفي وقت سابق، توقع وزير الاقتصاد، ارتفاع حجم الاستثمارات المطروحة في القطاع الصناعي إلى أكثر من 170 مليار درهم خلال العام القادم.

يشار إلى أن استثمارات المنشآت الصناعية في الإمارات وصلت إلى نحو 128 مليار درهم، بنهاية النصف الأول من العام الجاري، فيما بلغ عدد الرخص الممنوحة للمنشآت الصناعية المحلية 112 رخصة، وفرت فرص عمل لأكثر من 4200 عامل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND