مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

أعلنت "جمعية مصارف الإمارات" تعديل مسمى الجمعية ليصبح "اتحاد مصارف الإمارات" ومن شأن الاسم الجديد أن يعكس كيان وحدة المصارف ويمثل بأفضل صورة طبيعة النشاط المصرفي للبنوك والتي تمثل قطاعاً حيويا ورافدا مهما للاقتصاد الوطني.

وقال رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات عبدالعزيز عبدالله الغرير، إن: "تغيير اسم الجمعية إلى اتحاد مصارف الإمارات يأتي انسجاما مع الخطة الاستراتيجية الطموحة التي انتهجتها الإدارة العليا منذ بداية العام الماضي وكان هدفها التحديث والتطوير في مناحي عمل الاتحاد كافة استجابة للمستجدات المتسارعة في القطاع المصرفي محليا وعالميا".

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" تتركز أهداف "اتحاد مصارف الإمارات" في تنمية التعاون والانسجام بين البنوك وتنمية وتمثيل مصالحهم وتنظيم واجباتهم وتجنيبهم أي مخاطر ترتبط بنشاطهم وذلك بالتعاون المستمر والتنسيق المتواصل مع المصرف المركزي والجهات الحكومية الأخرى.

كما يلعب الاتحاد دوراً كبيراً في تنمية المهارات العاملة في القطاع المصرفي لتقديم خدمات ذات جودة عالية لعملائها إضافة إلى المشاركة في المسؤولية التنموية والاجتماعية لتوفير البيئة المناسبة لحفظ حقوق العملاء وذلك بهدف تمكين القطاع المصرفي من تأدية دوره في التنمية الاقتصادية على أكمل وجه.

يذكر أن "اتحاد مصارف الإمارات" تأسس سنة 1982 باسم "جمعية المصارف الوطنية" لتصبح فيما بعد "جمعية مصارف الإمارات ويضم 51 مصرفاً 23 وطنياً و 28 أجنبياً، ويقوم المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين في الاتحاد بشكل متواصل بالنظر في المواضيع المتعلقة بالقطاع المصرفي كافة وذلك بالتعاون مع اللجان العشر التي شكلت العام الماضي لمناقشة ودراسة تفاصيل المواضيع المطروحة ضمن القطاع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND