تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تدخل جلف كابيتال قطاع التجارة الإلكترونية



الاقتصادي – الإمارات:

أعلنت شركة "جلف كابيتال" عن استحواذها على حصة مهمة في "سبورتر دوت كوم"، الموقع الإلكتروني الرائد في بيع المكملات الغذائية والرياضية في منطقة دول "مجلس التعاون الخليجي".

وعينت شركة "جلف كابيتال" شركة "غبسن دن آند كرتشر" لتقديم الاستشارات القانونية الخاصة بالصفقة المبرمة، في حين تولت شركة "إرنست آند ينغ" تقديم الاستشارات المالية والضريبية المتعلقة بهذا الشأن،

من جانبها، عينت "سبورتر دوت كوم" شركة "كابيتال بنك كوربوريت أدفيزري ليمتد" لتقديم الاستشارات المالية، فيما تولت شركة "إيفرشدز إل. إل. بي" تقديم الاستشارات القانونية اللازمة للصفقة.

وعليه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "جلف كابيتال" كريم الصلح: "يعتبر الاستثمار الاستراتيجي في سبورتر دوت كوم، صفقة مهمة بالنسبة لجلف كابيتال، لأنه يتيح لمستثمرينا الانفتاح على الاقتصاد الرقمي، سريع النمو، وكذلك على قطاع المنتجات الغذائية الرياضية المتنامي في دول الخليج".

وأشار الصلح إلى أن قطاع التجارة الإلكترونية يشهد نمواً مركباً يتجاوز الـ21% سنوياً في منطقة الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن "سبورتر دوت كوم" تستحوذ على نصيب الأسد من إجمالي المبيعات الإلكترونية للمكملات الغذائية في منطقة الخليج.

من جانبه، قال مدير عام الملكية الخاصة لدى "جلف كابيتال" عبدالله شاهين: "نحن نرى إمكانيات عظيمة في سوق المكملات الغذائية الرياضية في منطقة التعاون الخليجي والمنطقة العربية"، متوقعاً نمو القطاع في دول الخليج بأكثر من 20% سنوياً خلال الأعوام الخمسة القادمة، متجاوزاً معدلات النمو المحققة في الأسواق العالمية.

وتشير التوقعات إلى أن قطاع المنتجات الغذائية الرياضية سيحقق نمواً ملحوظاً على المستوى العالمي وسيصل إلى 52.5 مليار دولار بحلول 2020، ارتفاعاً من 30 مليار دولار في 2013.

وترجع أسباب انتعاش مبيعات المكملات الغذائية الرياضية على مستوى دول التعاون الخليجي، إلى النمو السكاني المتزايد، وازياد الاعتماد على التعاملات التجارية الإلكترونية، فضلاً عن ارتفاع مستويات الدخل ونمو الوعي الصحي لدى المستهلكين، وتقديم مكونات جديدة من المنتجات الغذائية الرياضية.

وتطلق شركة "سبورتر دوت كوم" أعمالها من منشآت حديثة ومتطورة موزعة على عدة بلدان حول العالم، مستفيدة من النمو العام في قطاع التسوق عبر الإنترنت بمنطقة الشرق الأوسط.

وتصل حصة مبيعات الشركة الإلكترونية من المنتجات الغذائية والرياضية حالياً إلى 7% من الحجم الإجمالي لمبيعات السوق، في دول التعاون الخليجي، ويتوقع نمو هذه الحصة إلى 20% من إجمالي مبيعات المكملات خلال الأعوام القادمة.

وتشمل قائمة المكملات الغذائية التي تقدمها "سبورتر دوت كوم"، منتج "Optimum Nutrition" و"BSN" و"Muscletech" و"Cellucor" إضافة إلى "Dymatize" و"Quest Bars".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND