تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تقدر تكلفة أعمال البنية التحتية في المدينة بمليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

أعلن الرئيس التنفيذي لـ"مدينة دبي لتجارة الجملة" عبدالله بالهول، أن افتتاح المدينة التجارية على مساحة 550 مليون قدم مربع سيكون بحلول 2020، باستثمارات قدرها 30 مليار درهم.

وكشف بالهول، عن انطلاق أعمال التسوية والبنى التحتية الأساسية في "مدينة دبي لتجارة الجملة"، والتي سيتم تنفيذها على مرحلتين متتاليتين، متوقعاً اكتمال هذه الأعمال خلال عام واحد، بتكلفة إجمالية قدرها مليار درهم.

وأكد بالهول، أن المدينة تسعى لإبرام علاقات وشراكات مع العديد من المؤسسات والشركات التجارية والصناعية قبيل افتتاح المدينة العالمية، كما تهدف لجذب رجال الأعمال الصينيين للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تتيحها المدينة، قائلاً: "نستهدف بدء العمل واستقبال التجار قبيل انطلاق معرض إكسبو الدولي الذي يعقد في دبي عام 2020".

هذا، وتعد الصين من أهم الشركاء التجاريين لدبي، في حين تعد الإمارات سوقاً واسعة لنحو 60% من المنتجات الصينية المصدرة لمنطقة الشرق الأوسط، حيث بلغت قيمة التبادل التجاري بين دبي والصين 79 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري.

ومن المقرر أن تكون المدينة الجديدة عاصمة دولية لتجارة الجملة، وأن تتصل مع أربع قارات بشكل كامل، كما ستضم العدد الأكبر من تجار الجملة عالمياً في مكان واحد.

وتضم "مدينة دبي لتجارة الجملة" أسواقاً لجميع قطاعات الجملة، ومستودعات ومراكز شحن، وخدمات جمركية، وشركات تأمين، وحلول تخزين، وخدمات مصرفية، ووحدات سكنية وفندقية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND