تنمية

آخر مقالات تنمية

توفر الطائرات الكتب المطلوية في المكتبات خلال 20دقيقة



الاقتصادي – الإمارات:

تتعاون "هيئة دبي للثقافة والفنون" مع "هيئة الطيران المدني" لإطلاق مبادرة جديدة تشجع الجمهور على القراءة، وتسهل نقل الكتب بين أفرع المكتبات الموجودة في إمارة دبي، وذلك عن طريق استخدام طائرة بدون طيار.

وأوضح مدير إدارة المكتبات العامة التابعة لهيئة الثقافة فهد المعمري، أن المبادرة التي سيتم تطبيقها خلال الفترة القادمة، تأتي في إطار الخطط الحكومية الرامية إلى تحفيز السكان على القراءة لإنشاء أجيال قادرة على الابتكار والإبداع.

وفيما يتعلق بخطوات تطبيق المبادرة الجديدة قال المعمري: "ننتظر ساعة البدء فيها من هيئة الطيران المدني، وتستمر هذه الخدمة تزامناً مع عمل المكتبات في دبي وفق ساعات العمل التي تبدأ صباحا وتنتهي في الثامنة مساء".

وتهدف المبادرة الجديدة إلى توفير الكتب في أفرع المكتبات بأسرع وقت ممكن، بحيث تعمل الطائرات بدون طيار على نقل النسخ المطلوبة خلال 20 دقيقة، كما ستكون جاهزة لنقل ما يتراوح بين 3 إلى 7 كليوغرامات.

يشار إلى أن الإمارات أطلقت العديد من مبادرات القراءة خلال الأعوام الأخيرة، كما أصدر رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان القانون الأول للقراءة على مستوى المنطقة، والذي يهدف إلى تعزيز وترسيخ مبادئ القراءة في الإمارات، وتنظيمها وفقاً لأسس تشريعية وتنفيذية غير مسبوقة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND