تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يعمل تيرويت رئيساً تنفيذياً لمجموعة ديبا



الاقتصادي – الإمارات:

كشف مجلس إدارة شركة "أرابتك القابضة" عن تولي هامش تيرويت منصب الرئيس التنفيذي الجديد للشركة، اعتباراً من 28 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016.

وكان محمد الفهيم هو من يشغل منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "أرابتك القابضة"، حيث تولى هذا المنصب بعد استقالة رئيسها التنفيذي السابق حسن إسميك في 2014، إلا أن الفهيم استقال هو الآخر من منصبه في 2015 لانشغاله في أعمال أخرى، ليتولى بدلاً عنه بالإنابة أيضاً سعيد المحيربي.

شغل المحيربي، بجانب مسؤولياته في "أرابتك"، عدة مناصب إدارية في شركة أبوظبي الوطنية للبترول "أدنوك"، وشركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك"، وهو حاصل على بكالوريوس في هندسة الميكانيك من جامعة "نورث إيسترن" في الولايات المتحدة.

في حين، شغل الفهيم عضو مجلس إدارة شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" منذ أبريل 2012، ويشغل حالياً منصب مدير قسم الشؤون المالية في الشركة نفسها، وهو حاصل على شهادة في العلوم المالية من جامعة "سوفولك"، بوسطن، في الولايات المتحدة خلال 1999.

وتولى الفهيم سابقاً منصب رئيس إدارة تمويل مجموعة شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، ومستشار الحوكمة المالية لشركة "كاي بي أم جي" في دبي، ومصرف "أتش أس بي سي" في قسم تمويل المشاريع والصادرات في لندن.

أما تيرويت الرئيس التنفيذي الجديد لشركة "أرابتك القابضة"، فيعتزم إلى جانب مسؤولياته الجديدة، مواصلة مهامه كرئيس تنفيذي لمجموعة "ديبا" التي تولى إدارتها التنفيذية في أبريل (نيسان) الماضي.

وعمل تيرويت قبل انضمامه إلى "أرابتك" في شركة "لايتون هولدنجز"، حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي بين 2011 و2014، وفي شركة "تعدين الفحم" الإندونيسية في مارس (آذار) 2015، كما شغل عدة مناصب مختلفة في أستراليا وآسيا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND