تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

توقع النقبي نمو سوق الطيران المحلي في الإمارات 11%



الاقتصادي – الإمارات:

أعلن الرئيس المؤسس لاتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا "ميبا" علي أحمد النقبي، أن عدد الطائرات الخاصة المسجلة في الإمارات يصل حالياً إلى 170 طائرة، وأن حجم سوق الطائرات الخاصة في الدولة يبلغ 719 مليون درهم (196 مليون دولار).

جاء ذلك، على هامش "مؤتمر الشرق الأوسط للطيران الخاص" الذي ينظمه "ميبا"، حيث أشار النقبي إلى أن حجم سوق الطيران الخاص في الإمارات يستحوذ على 35% من حجم السوق إقليمياً الذي يصل إلى 2.1 مليار درهم (560 مليون دولار).

وتوقع النقبي نمو سوق الطيران المحلي في الإمارات 11% بنهاية العام الجاري، ليسجل 800 مليون درهم (218 مليون دولار)، كما رجح نمو السوق في منطقة الشرق الأوسط بنحو 9% ليصل إلى 610 ملايين دولار.

وقال الرئيس المؤسس لاتحاد الطيران الخاص "ميبا": "إن حجم الاستثمارات في قطاع الطيران الخاص إقليمياً، يصل إلى 500 مليون دولار، وأن هناك 550 طائرة خاصة مسجلة في منطقة الشرق الأوسط".

وأضاف أن عائدات القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تصل إلى 570 مليون دولار سنوياً، متوقعاً ارتفاعها إلى مليار دولار خلال 2020.

وفي وقت سابق، توقع اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "ميبا"، ارتفاع عدد الطائرات الخاصة المسجلة في القطاع إلى 1200 طائرة على مستوى المنطقة بحلول 2020، يرافقه ارتفاع في عدد الحركات الجوية إلى أكثر من 175 ألف حركة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND