تنمية

آخر مقالات تنمية

تسعى مؤسسة محمد بن راشد إلى تحقيق الاستقرار للمواطنين



الاقتصادي – الإمارات:

أفاد عضو مجلس إدارة مؤسسة "محمد بن راشد للإسكان"، عبدالله فاضل المزروعي، بأن المؤسسة تجيز للمواطنين الراغبين بالزواج من امرأة ثانية، الحصول على قطعة أرض سكنية وقرض بناء عليها بقيمة 750 ألف درهم، ولكن وفقاً لشروط الاستحقاق.

وأكد المزروعي أن "محمد بن راشد للإسكان" تهدف إلى تنفيذ توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي، الخاصة بتوفير حياة كريمة للمواطنين، ومساكن آمنة تضمن لهم الاستقرار.

وتتضمن شروط الحصول على القرض المشار إليه في حال الزواج للمرة الثانية، أن يكون لدى الزوج المواطن ابن أو أكثر من زوجته الثانية، وأن تكون قطعة الأرض التي حصل عليها لزوجته الأولى لا تكفي لبناء مسكن جديد، بالإضافة إلى ضرورة مضي ثلاث سنوات على زواجه في حال كانت الزوجة الثانية مواطنة، وخمس سنوات في حال كانت أجنبية.

وأكد المزروعي، أن لجاناً مخصصة في المؤسسة ستدرس طلبات القروض المقدمة من هذه الفئة من المواطنين، وتقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل البت في طلباتهم بأسرع وقت.

وتابع عضو مجلس إدارة مؤسسة "محمد بن راشد للإسكان": "إن توفير الحياة الكريمة للعائلتين من خلال توفير مسكن لهما سيسهم في بناء أسر إماراتية متماسكة تحفظ استقلالية الزوجتين".

هذا، وبلغ إجمالي خدمات المنح والقروض الإسكانية التي قدمتها "مؤسسة محمد بن راشد للإسكان" منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أغسطس (آب) الماضي، 2664 منحة.

وتهدف "مؤسسة محمد بن راشد للإسكان" من خلال خطتها الاستراتيجية لـ2020، إلى تحقيق نتائج إيجابية تتلاءم مع أهداف حكومة "دبي 2021″، الرامية لجعل دبي أفضل مدن العالم للعيش.

وفي وقت سابق من العام الجاري، اعتمدت "مؤسسة محمد بن راشد للإسكان" 117 مساعدة سكنية، تضمنت قبول دفعة جديدة من موافقات الطلبات المستحقة لخدمات منح إسكانية عددها 73 موافقة، إضافة إلى طلبات الاراضي السكنية وعددها 58 طلباً، وطلبات المساكن وعددها 11 طلباً، و4 طلبات مساعدة مالية بقيمة 3 ملايين درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND