تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تتفاوض مبادلة مع جنرال أليكتريك لتأسيس منشأة تصنيع وصيانة محركات



الاقتصادي – الإمارات:

أعلن الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في شركة "مبادلة" حميد الشمري، عن خطط الشركة للعام القادم، والتي تتضمن إنشاء 3 مصانع في مدينة العين بأبوظبي، وذلك خلال مشاركته في "مؤتمر الشرق الأوسط للطيران الخاص" الذي ينظمه اتحاد الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "ميبا".

وأوضح الشمري، أن "مبادلة" تعمل حالياً على إنجاز التصاميم الخاصة بإنشاء مصنع أجزاء محركات الطائرات الذي ستبدأ إنشاؤه بالشراكة مع "رولز رويس" منتصف 2017 على أن يدخل مرحلة الإنتاج بنهاية 2019 ومطلع 2020، إلى جانب مركز صيانة لهذه المحركات.

وأضاف أن "مبادلة" تعتزم إنشاء مصنع لإنتاج مواد مركبة "مواد التقوية التحضيرية" اللازمة لصناعة الطيران، في قلب مجمع "نبراس لصناعة الطيران" في مدينة العين، بالتعاون مع شركة "سولفاي" المتخصصة في مجال المواد الكيميائية والمتطورة.

وذكر أن العام القادم سيشهد أيضاً إنشاء مصنع ثالث لشركة "ستراتا"، مشيراً إلى أن "مبادلة" تتفاوض حالياً مع شركة "جنرال أليكتريك" لتأسيس منشأة تصنيع وصيانة محركات في العين.

من جانب آخر، توقع الشمري أن يشهد قطاع الطيران عمليات اندماج خلال الأعوام القادمة بعد أن تصل شركات الطيران إلى حد معين من النمو، مؤكداً أهمية هذه العمليات التي ينتج عنها قيام كيانات ضخمة تستطيع المنافسة على المستوى العالمي.

يشار إلى أن اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا "ميبا" توقع أثناء "مؤتمر الشرق الأوسط للطيران الخاص" نمو سوق الطيران المحلي في الإمارات 11% بنهاية العام الجاري، ليسجل 800 مليون درهم (218 مليون دولار)، كما رجح نمو السوق في منطقة الشرق الأوسط بنحو 9% ليصل إلى 610 ملايين دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND