قِ جسدك

آخر مقالات قِ جسدك

تقلل المكسرات من مخاطر الإصابة بالسرطان بنسبة 15%



الاقتصادي – منوعات:

خلصت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون حوالي 20 غراماً من أي نوع من المكسرات يومياً، أقل عرضة بما يقارب 30% للإصابة بأمراض القلب مقارنةً مع الأشخاص الذين لا يتناولونها.

وتوصل الباحثون إلى أن المكسرات تقلل من مخاطر الإصابة بمرض السرطان بنسبة 15%، وتجعل من يتناولها أقل عرضة للموت المبكر لأي سبب من الأسباب، بنسبة 22%.

وأفاد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات بانتظام ينخفض لديهم خطر الموت نتيجة أمراض الجهاز التنفسي بما يقارب النصف، ويسجل خطر الإصابة بمرض السكري لدى هؤلاء انخفاضاً بنسبة 40%.

وأفاد المشارك في الدراسة من جامعة "إمبريال كوليدج" في لندن داغفين أوني أن المكسرات والفول السوداني غنية بالألياف والماغنسيوم والدهون غير المشبعة، وهي مواد غذائية تقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب كما أنها تقلل من مستويات الكولسترول.

وأشار إلى أن "بعض المكسرات وعلى الأخص الجوز والبقان غنية بمضادات الأكسدة كما أنها تقلل من نسبة الإصابة بالسرطان.

ورغم أن المكسرات غنية بالدهون، إلا أنها غنية بالألياف والبروتين، وهناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن المكسرات ربما تقلل من خطر الإصابة بالسمنة.

ونشرت نتائج هذه الدراسة في دورية "بي أم سي "الطبية، كما تناولت الدراسة تحليل لبيانات لما يفوق 800 ألف مشارك من جميع أنحاء العالم.

وغطت الدراسة جميع أنواع المكسرات ومنها: البندق والجوز والفول السوداني.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND