تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تقدر أصول مجموعة أبوظبي المالية بنحو 5 مليارات دولار



الاقتصادي:

كشف الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة أبوظبي المالية" جاسم الصديقي، عن عزم المجموعة طرح استثمارات في قطاعي العقارات والخدمات المالية في السعودية خلال العام القادم.

وقال الصديقي: "إن مجموعة الأصول المدارة من قبل المجموعة تصل إلى ما يقارب 5 مليارات دولار، ومن المتوقع نموها خلال الفترة القادمة".

وأشار الصديقي إلى أن الصندوق الاستثماري التابع للمجموعة "غولديلوكس للاستثمار"، يركز على الاستثمار في مجال العقارات والخدمات المالية، وأن أرباحه نمت بنسبة 120%.

ومؤخراً، أطلقت "مجموعة أبوظبي المالية" صندوق "غولديلوكس" للاستثمار في أسهم الشركات الخليجية في "سوق أبوظبي العالمي" بقيمة 735 مليون درهم (200 مليون دولار)، لتكن بذلك أول شركة تطلق صندوقاً للاستثمار في "سوق أبوظبي العالمي" باشتراك 60 مستثمراً.

وأكدت حينها أنها ستستثمر في عقارات لندن وشرق أوروبا، وأنها تستهدف فرصاً مقومة بأقل من قيمتها الحقيقية في أسواق الخليج، من خلال صندوق "غولديلوكس".

يشار إلى أن 50% من إجمالي الأصول التي تديرها "مجموعة أبوظبي المالية" هي استثمارات في الخارج، وتتركز على قطاعات الخدمات المالية والعقارات، والاستثمار في أسواق الإمارات وفي أسواق دول "مجلس التعاون الخليجي".

وكان النصف الأول من 2016 إيجابياً بالنسبة للمجموعة التي نجحت بزيادة حصتها في مجموعة "جي إف إتش المالية"، والحصول على الموافقة لإعادة تطوير موقع "نيو سكوتلاند يارد" في لندن.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND